محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج بالمسجد التوفيقي

محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج بالمسجد التوفيقيجانب من احتفالية وزارة الأوقاف ببورسعيد

محافظات7-2-2024 | 22:02

شهد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم الأربعاء، احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج، التي أقيمت عقب صلاة المغرب بالمسجد التوفيقي.

بدأت الاحتفالية الدينية بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمود أحمد المنزلاوي، أعقبها كلمات لممثلي وزارة الأوقاف الشيخ جمال عواد وإمام المسجد الشيخ عبدالرحمن جاد والشيخ ياسر علام مدير عام المنطقة الأزهرية، أكدوا خلالها على القدرة الإلهية في الإسراء والمعراج، والدروس المستفادة منها في الحياة المعاصرة.

وأكد محافظ بورسعيد أن الرحلة المباركة نستلهم منها معاني وقيم الإثابة وحسن الجزاء، ولنتخذها دافعًا لنا على البذل والعطاء لرفعة وطننا في تلك المرحلة التىي نستهدف فيها التنمية والبناء، داعين الله عز جل أن يُعيد هذه الأيام الطيبة على مصرنا الغالية والأمة العربية والإسلامية في آمان ورفعة وازدهار، وأن نحقق لها كل مقومات الدولة العصرية أمناً واستقراراً في ظل قيادتها الحكيمة".

حضر الاحتفالية الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام المساعد والدكتور جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة.

من ناحية أخرى، شهد السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية محمد أنيس، نيابة عن المحافظ شريف فهمي بشارة، مساء اليوم الأربعاء الاحتفال الديني الذي نظمته مديرية أوقاف الإسماعيلية بمجمع الشهداء الإسلامي بمدينة الإسماعيلية بمناسبة الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج.

بدأ الاحتفال الديني بعد صلاة المغرب بتلاوة آيات من القرآن الكريم لفضيلة القارئ الشيخ مصباح شكري، ثم ألقى فضيلة الشيخ عبدالعظيم عبد المعبود كلمة مديرية الأوقاف بهذه المناسبة، والتي أشار خلالها إلى الدروس المستفادة من معجزة الإسراء والمعراج وسماحة الدين الإسلامي التي علمنا إياها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.

واُختتمت الاحتفالية بتقديم التواشيح والابتهالات الدينية، للمبتهل الشيخ محمد عبدالحليم الفردي.

وأعرب محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة، في بيان، عن خالص تهانيه القلبية لمواطني محافظة الإسماعيلية بمناسبة الذكرى العطرة لـ"الإسراء والمعراج"، داعيا المَولى عز وجل أن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها.

حضر الاحتفالية الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف والشيخ الدكتور ممدوح عبدالجواد رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بالإسماعيلية ولفيف من قيادات مديرية الأوقاف بالإسماعيلية والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

أضف تعليق