محافظات الجمهورية تكثف حملاتها لتنفيذ الموجة الـ22 لإزالة التعديات

محافظات الجمهورية تكثف حملاتها لتنفيذ الموجة الـ22 لإزالة التعدياتإزالة التعديات

محافظات8-2-2024 | 13:11

كثفت محافظات الجمهورية حملاتها لتنفيذ أعمال الموجة الـ22 ل إزالة التعديات بالمراكز والمدن، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والتصدي لأية محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء المخالف وإزالة أية مخالفة سواء قائمة أو في المهد.

ففي بني سويف، قال المحافظ محمد هاني غنيم إن الأجهزة التنفيذية أزالت 154 حالة تعد منها 97 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة، و57 حالة تعد على أرض زراعية خاصة، وذلك منذ 27 يناير الماضي وحتى اليوم.

وأكد أهمية التعاون بين كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية وجهات الولاية مع التنسيق والتواصل الدائم مع غرفة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة ومركز السيطرة التابع للشبكة الوطنية للطوارئ؛ لمتابعة تنفيذ إزالة التعديات وفقًا للجدول الزمني المقرر.

وفي أسيوط، أكد المحافظ عصام سعد استمرار أعمال المرحلة الأولى من الموجة الـ22 ل إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، حيث أزالت الأجهزة التنفيذية خلال حملات بمراكز أبنوب وأسيوط وأبوتيج أسفرت عن إزالة 24 حالة تعد منها 23 حالة تعد بالمباني، وحالة تعد على أملاك الدولة بالزراعة.

وأشار إلى متابعته الموقف الخاص بهذا الملف بشكل دوري، موجهًا جميع رؤساء الوحدات المحلية بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبة الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها؛ حفاظًا على الصالح العام.

وفي الشرقية، قال المحافظ الدكتور ممدوح غراب إن الأجهزة التنفيذية أزالت 33 حالة تعد بمساحة إجمالية بلغت 4064 مترًا مربعًا و13 فدانا و7 قراريط من أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأكد استمرار المرحلة الأولى من الموجة الـ22 ل إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة و إزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأضاف أن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأية محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2