صحيفة إسرائيلية: بلينكن حذر تل أبيب من استخدام 7 أكتوبر كترخيص لتجريد الآخرين من إنسانيتهم

صحيفة إسرائيلية: بلينكن حذر تل أبيب من استخدام 7 أكتوبر كترخيص لتجريد الآخرين من إنسانيتهمصورة أرشيفية

عرب وعالم8-2-2024 | 18:08

قالت صحيفة إسرائيلية إن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن وبعد محادثات مع القادة الإسرائيليين، وجه انتقادات قاسية لحملة الجيش الإسرائيلى فى غزة.

وأفادت "تايمز أوف إسرائيل " بأنه وفى توبيخ لاذع ل إسرائيل بشأن الحرب فى غزة، حذر أنتونى بلينكن تل أبيب من أنها لا تملك "ترخيصا لتجريد الآخرين من إنسانيتهم".

وقال بلينكن فى تصريحات خلال مؤتمر صحفى فى تل أبيب: "لقد تم تجريد الإسرائيليين من إنسانيتهم بأفظع طريقة فى 7 أكتوبر، ويتم تجريد الرهائن من إنسانيتهم كل يوم منذ ذلك الحين، لكن هذا لا يمكن أن يكون بمثابة ترخيص لتجريد الآخرين من إنسانيتهم".

ولم يخف البيت الأبيض استياءه من إسرائيل بسبب عدد الخسائر المدنية فى الأرواح فى قطاع غزة والوضع الإنسانى طوال الحرب، لكن الانتقاد يوم الأربعاء كان الأقسى حتى الآن، وفق ما نقلته الصحيفة.

وأوضحت "تايمز أوف إسرائيل" أن بلينكن خصص جزءا من تصريحاته لهذه القضايا بعد يوم من الاجتماعات مع القيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية.

وصرح بلينكن بأن: "الأغلبية الساحقة من الناس فى غزة ليس لها علاقة بهجمات 7 أكتوبر، إن العائلات فى غزة التى يعتمد بقاؤها على المساعدات التى تصلها من إسرائيل هى مثل عائلاتنا تماما، إنهم أمهات وآباء، أبناء وبنات، يريدون كسب عيش كريم، وإرسال أطفالهم إلى المدرسة، والتمتع بحياة طبيعية وهذا كل ما يريدونه".

وأضاف "لا يمكننا ويجب ألا نغفل عن ذلك، ولا ينبغى أن نغفل عن إنسانيتنا المشتركة".

وأكد الوزير الأمريكى أن الولايات المتحدة ضغطت وما زالت تضغط على إسرائيل بطرق ملموسة لتعزيز حماية المدنيين والحصول على المزيد من المساعدة لمن يحتاجون إليها.

وشدد الوزير على أن إسرائيل يجب أن تضمن عدم عرقلة إيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة لأى سبب من الأسباب، من قبل أى شخص، فى إشارة إلى الاحتجاجات المدنية التى قام بها الإسرائيليون فى معبر كيرم شالوم.

ودعا علنا إسرائيل للمرة الأولى إلى إعادة فتح بيت حانون (معبر إيرز) أقصى شمال غزة، الأمر الذى من شأنه أن يسمح بوصول المساعدات إلى شمال القطاع بشكل مباشر أكثر.

فى الوقت نفسه، حذر بلينكن من حصيلة القتلى اليومية المرتفعة للغاية التى تواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية إلحاقها بالمدنيين الأبرياء.

كما دعا بلينكن إلى "مسار ملموس ومحدد زمنيا ولا رجعة فيه لإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل تعيشان فى سلام وأمن، وتشمل هذه الرؤية إسرائيل مندمجة بالكامل فى المنطقة، مع علاقات طبيعية مع الدول الرئيسية بما فى ذلك المملكة العربية السعودية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2