الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة خطية من نظيره الجزائري

الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة خطية من نظيره الجزائري الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني

عرب وعالم9-2-2024 | 18:57

تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الجمعة رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الغزواني اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مبعوثا خاصا من الرئيس الجزائري.

وقال عطاف للصحفيين عقب اللقاء انه اجرى محادثات هامة ومثمرة اليوم كمبعوث خاص حاملاً رسالةً من سيادة الرئيس عبد المجيد تبون لأخيه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، قائدا بلدينا الشقيقين اللذين يحدوهما طموح مشترك في تعزيز العلاقات الجزائرية الموريتانية والارتقاء بها إلى أسمى المصاف، ويجمعهما حرص دائم على المساهمة في كل ما يدعم استتباب الأمن والاستقرار في منطقتنا وفي جوارنا الإقليمي .

وبكل ثقة وتفاؤل، يمكنني الجزم أن هذه العلاقات تعيش اليوم أبهى مراحلها التاريخية تطوراً وحركية، لا سيما في سياق المشاريع التكاملية والإندماجية التي اتفق على إطلاقها الرئيس عبد المجيد تبون وأخوه الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني .

وبطبيعة الحال، يأتي المشروع الاستراتيجي لإنشاء الطريق البري بين مدينتي تندوف ازويرات في مقدمة هذه المشاريع. كما أن هناك مشاريع أخرى لا تقل أهمية عن هذا الأخير، على غرار استكمال أشغال المعبرين الحدوديين، وتدشين أول بنك جزائري وأول معرض دائم للمنتجات الجزائرية في نواكشوط إلى جانب المشاريع الانمائية.

وبقدر اعتزازنا بهذه النقلة النوعية التي تشهدها علاقات التعاون والشراكة بين بلدينا الشقيقين، فإننا نتشارك بذات القدر انشغالاً عميقاً إزاء ما يحيط بنا من توترات في بيئتنا الإقليمية المضطربة، وكذا حيال التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.

في هذا الإطار، وبناءً على ما يجمع بلدينا الشقيقين من مواقف مبدئية وتوجهات متجانسة، وباعتبارهما مَوْطِني استقرار وأمن في منطقة أضحت عنواناً للا استقرار واللا أمن ، فإن الجزائر و موريتانيا ستعملان على تكثيف جهودهما المشتركة من أجل التأثير بصفة إيجابية على مجريات الأمور لما فيه خير بُلْدَان وشعوب جوارهما الإقليمي.

وخلص الى شكر الرئيس الغزواني على رسالة الأخوة والمودة التي وضعها أمانة بين يديه لتبليغها بكل إخلاص لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2