وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل والاتصالات البلغاري سبل تعزيز التعاون بين البلدين

وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل والاتصالات البلغاري سبل تعزيز التعاون بين البلدينوزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي

مصر10-2-2024 | 21:30

بحث وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي اليوم السبت، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، مع وزير النقل والاتصالات البلغاري جورجي جفوز ديكوف؛ سبل تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطيران المدني .

ورحب وزير الطيران المدني - في مستهل اللقاء - بالوزير البلغاري، حيث أشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين بمختلف المجالات.

وأعرب الفريق محمد عباس حلمى عن تطلعه إلى دفع مزيد من آفاق التعاون وتعزيز الشراكات الفعالة وتبادل الخبرات بين مصر وبلغاريا في مجال صناعة النقل الجوي؛ على النحو الذي يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين .

من جانبه، أكد وزير النقل والاتصالات البلغاري حرص دولته على تعزيز أواصر الصلة والتعاون مع مصر؛ باعتبارها إحدى الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيراً إلى أن الفترة الحالية شهدت العديد من توقيع الاتفاقيات بين البلدين في مختلف المجالات؛ وهو ما يعكس عمق وأهمية العلاقات الثنائية بين مصر وبلغاريا.

وأشاد الوزير البلغاري بأعمال التطوير التي يشهدها قطاع الطيران المدني المصري، في مختلف الأنشطة خلال الفترة الحالية، معربًا عن تطلعه إلى فتح المزيد من آفاق التعاون والشراكات الجديدة مع الجانب المصري؛ لنقل خبراتهم في مجال النقل الجوي؛ خاصة في مجال تدريب الطيارين والمراقبة الجوية.

حضر اللقاء عن الجانب المصري: الطيار عمرو الشرقاوى رئيس سلطة الطيران المدني والطيار ممدوح غنيم رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوى ولمياء سامي مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات بديوان عام الوزارة.. بينما حضر عن الجانب البلغاري: آنا ناتوفا نائب وزير النقل والاتصالات البلغاري.

أضف تعليق