مصطفى منير: أداء الرأس الأخضر نتاج مشروع قومي أتى ثماره في أمم إفريقيا

مصطفى منير: أداء الرأس الأخضر نتاج مشروع قومي أتى ثماره في أمم إفريقيامصطفى منير: أداء الرأس الأخضر نتاج مشروع قومي أتى ثماره في أمم أفريقيا

رياضة11-2-2024 | 05:15

قال مصطفى منير، محلل أداء منتخب السنغال السابق: إن بطولة الأمم الإفريقية الحالية غريبة، إلا أن منتخبي الكونغو الديقراطية و الرأس الأخضر مشروعين كبيرين، مردفا: «نستطيع أن نرى أن الكرة ليست بالأسماء أو الإمكانات الكبيرة، لكن المنتخبات التي لديها مشروعات ثابتة استطاعت أن تصل وتقصي منتخبات كبيرة بالبطولة».

وأضاف «منير»، خلال مداخلة ببرنامج «كان 2023»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المنتخبات الصغيرة لم تتطور بسهولة أو تتغير في وقت قصير، لكنها مشروعات، مردفا: «الكل يدرس الرأس الأخضر الآن، فهي لديها مشروع لتنمية الرياضة بشكل عام».

وتابع: «مشروع الرأس الأخضر انطلق منذ سنوات بواسطة الأكاديميات من الصغر، وأعطوا فرصة للمحترفين، وبالتالي هو مشروع قومي أتى بثماره الآن في أمم إفريقيا، وهو ليس مشروعا صغيرا أو عمره عام أو عامين لكنهم يعملون بشكل منظم منذ فترة ويجنون ثماره حاليا».

وأكد أن بطولة أمم إفريقيا صعبة، ولاعبو الكونغو الديمقراطية وجنوب إفريقيا مجهدين، كما أن مباراة اليوم تسير بشكل سجال والأداء ضعيف، ولكن في النهاية المنتخبات الأفضل فازت.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2