البيت الأبيض: بايدن تحدث مع نتنياهو بشأن جهود تأمين إطلاق سراح المحتجزين

البيت الأبيض: بايدن تحدث مع نتنياهو بشأن جهود تأمين إطلاق سراح المحتجزينالبيت الأبيض

عرب وعالم11-2-2024 | 20:48

قال البيت الأبيض، مساء اليوم الأحد، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن الجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس في غزة.

وحسبما نقلت "القاهرة الإخبارية"، أوضح البيت الأبيض أن بايدن أكد في حديثه ل نتنياهو على ضرورة الاستفادة من التقدم المحرز في المفاوضات لتأمين إطلاق سراح جميع المحتجزين في أقرب وقت ممكن.

وبحسب بيان البيت الأبيض، فقد دعا بايدن، رئيس وزراء الاحتلال إلى اتخاذ خطوات عاجلة ومحددة لزيادة المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين، كما عاود بايدن التأكيد على رأيه بأن العملية العسكرية في رفح يجب ألا تمضي قدمًا دون خطة لضمان سلامة مليون شخص يلوذون بها.

وكانت صحيفة "أكسيوس" الأمريكية أشارت إلى أن اتصال بايدن ونتنياهو، يأتي وسط حالة إحباط في البيت الأبيض من رفض إسرائيل للمقترحات الأمريكية بشأن الحرب في غزة مؤخرًا.

وأكدت "أكسيوس" أن الاتصال يأتي وسط قلق في إدارة بايدن من عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح الفلسطينية جنوب غزة.

ويصر الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، بدعم أمريكي، عبر اجتياح مدينة رفح الفلسطينية التي يتكدس فيها حاليًا ما بين 1.4 إلى 1.7 مليون نازح فلسطيني من كل أرجاء غزة، لم يتبق أمامهم مكان آمن أو حتى غير آمن في القطاع كله.

أضف تعليق