دوري أبطال أوروبا.. السيتي في اختبار جديد أمام كوبنهاجن

دوري أبطال أوروبا.. السيتي في اختبار جديد أمام كوبنهاجنمانشستر سيتي

رياضة12-2-2024 | 12:48

تنطلق غدًا الثلاثاء منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عندما يلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي مع مضيفه كوبنهاجن الدنماركي.

ويتطلع مانشستر سيتي لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد تسهل من مهمته في مباراة الإياب للعبور لدور الثمانية، في دوري أبطال أوروبا.

وتأهل مانشستر سيتي لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة محققاً العلامة الكاملة، فيما تأهل كوبنهاغن لدور الـ16 للمرة الأولى في آخر 13 عاماً، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة، التي ضمت معه أندية بايرن ميونخ وغلطة ساري، ومانشستر يونايتد، برصيد ثماني نقاط.

ويعد فريق مانشستر سيتي، حامل اللقب، من بين المرشحين للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، في ظل العروض الجيدة التي يقدمها الفريق في الفترة الأخيرة.

واستعد مانشستر سيتي للمباراة جيداً بفوزه على إيفرتون بهدفين نظيفين في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي، حيث يحتل الفريق المركز الثاني برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين خلف ليفربول وبفارق الأهداف أمام آرسنال.

وأكد النرويجي إيرلينغ هالاند عودته لمستواه بعدما سجل هدفي فريقه أمام إيفرتون؛ حيث كانت هذه هي المباراة الأولى التي يسجل فيها اللاعب أهدافاً منذ الفوز على لايبزغ 3-2 في 28 نوفمبر، حيث غاب اللاعب لفترة بسبب الإصابة.

مهمة مانشستر سيتي لتحقيق الفوز في مباراة الغد لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة وأنه لم يتمكن من الفوز على كوبنهاجن في أرضه في النسخة الماضية واكتفى بالتعادل سلبياً معه، علماً بأنه فاز في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد بذات الدور بخماسية نظيفة.

ويتطلع كوبنهاغن لاستغلال عنصري الأرض والجمهور في تحقيق نتيجة إيجابية أمام مانشستر سيتي، لاسيما وأن الفريق حقق نتائج جيدة في المباريات التي خاضها في ملعب باركن ستاديون، حيث تمكن من الفوز على مانشستر يونايتد وغلطة سراي التركي، فيما خسر أمام بايرن ميونخ بصعوبة بالغة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2