محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه شرب الهلالي بعد إحلالها وتجديدها

محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه شرب الهلالي بعد إحلالها وتجديدهامحافظ أسيوط

محافظات12-2-2024 | 13:09

في إطار الخطة الشاملة للدولة لتحقيق التنمية المستدامة بالصعيد والنهوض بالمشروعات التنموية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بها..

تفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط موقع مشروع محطة مياه الشرب الهلالي الجديدة "التشيكي سابقًا" بحي شرق مدينة أسيوط؛ لمتابعة التشغيل التجريبي للمحطة، التي جرى إحلالها وتجديدها بتكلفة 245 مليون جنيه لخدمة مدينة أسيوط والتوسعات العمرانية لها وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة وقدرة المحطات القائمة حاليًا لتلبية الطلبات المتزايدة على المياه وتوفير حياة كريمة للمواطن.

رافقه خلال الجولة المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد والمحاسبة أمل جميل، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشركة والمهندس إسلام حسانين، مدير قطاع المعامل بالشركة وعبداللطيف عبدالمنعم، رئيس حي شرق وعدد من قيادات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة والشركة المنفذة للمشروع.

و بدأ محافظ أسيوط جولته بتفقد أعمال تنفيذ غرفة ربط تغذية المحطة بالمأخذ على النيل، التي تم الانتهاء منها في وقت قياسي بعد حفر شارع الكورنيش الرئيسي وغلق جزئي للطريق لمدة 10 أيام مشيدا بالجهد المبذول في إنجاز الأعمال.
وأوضح المحافظ أن الهدف من إحلال وتجديد المحطة هو القضاء على ضعف المياه في الأدوار العليا ببعض المناطق بمدينة أسيوط وتحسين جودة المياه بالمدينة بالكامل مؤكداً أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية محافظات الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالمشروعات التنموية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين، خاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2