جدول زمني لإنهاء عمل قوات التحالف الدولي في العراق.. مراسلة القاهرة الإخبارية تكشف التفاصيل

جدول زمني لإنهاء عمل قوات التحالف الدولي في العراق.. مراسلة القاهرة الإخبارية تكشف التفاصيلهبة التميمي، مراسلة القاهرة الإخبارية من بغداد

TV12-2-2024 | 15:50

كشفت هبة التميمي، مراسلة القاهرة الإخبارية من بغداد، تفاصيل اجتماع اللجنة العراقية – الأمريكية بالأمس، قائلة: «الاجتماع بالأمس عقد بحضور اللجنة العسكرية العراقية مع قوات التحالف الدولي، ودار الاجتماع حول إنهاء وجود التحالف الدولي، كما أن القوات الأمنية قادرة على بسط الأمن والاستقرار في العراق، فضلا عن عمل جدول زمني يحدد من كلا الطرفين».

وأضافت «التميمي»، خلال مداخلة عبر «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامي رعد عبدالمجيد، أن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية أشار إلى أنه في حالة عدم تعكر صفو المحادثات سالفة الذكر بين الطرفين، فإن الاجتماعات ستتواتر بصورة دورية لإتمام أعمال اللجن العراقية - الأمريكية بالسرعة الممكنة.

وتابع أن هناك مفاوضات بين الجانبين الأمريكي والعراقي، مشيرة إلى أنه سوف يتم وقف استهداف القواعد الأمريكية من قبل بعض الفصائل العراقية التي جمدت جميع استهدفاتها بطلب أيضا من الحكومة العراقية بعد المشاروات والمحادثات فيما بينهم، مضيفة أن بعض الفصائل مستمرة في دك معاقل القواعد الأمريكية خارج البلاد وليس داخلها، وهذا ما يضع الحكومة العراقية في حرج.

أضف تعليق