مساعد وزير الخارجية الأمريكي يناقش قضايا الطاقة مع مسئولي التشيك بعد غد

مساعد وزير الخارجية الأمريكي يناقش قضايا الطاقة مع مسئولي التشيك بعد غدجيفري بيات

اقتصاد13-2-2024 | 10:00

يتوجه مساعد وزير الخارجية الأمريكي لموارد الطاقة جيفري بيات، إلى التشيك وألمانيا يومي 15 و16 فبراير الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني، اليوم الثلاثاء، أن "بيات" سيجتمع في عاصمة التشيك، براج، ممثلي الحكومة وقطاع الطاقة لمناقشة التعاون الأمريكي التشيكي لدعم احتياجات قطاع الطاقة الطارئة في أوكرانيا والإعمار على المدى الطويل.

وسيناقشان أيضًا تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة و التشيك في مجال الطاقة، بما في ذلك نشر الطاقة النووية بما في ذلك المفاعلات المعيارية الصغيرة في أوروبا.

وبحسب البيان، ستؤكد مشاركات الدبلوماسي الأمريكي الحاجة إلى سلاسل توريد متنوعة للطاقة النظيفة والتحول العالمي للطاقة النظيفة.

وفي 16 فبراير، سيشارك مساعد وزير الخارجية الأمريكي في "مؤتمر ميونيخ للأمن" الستين، لتنضم إلى الوفد الذي يضم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس والممثلة الخاصة لإعمار أوكرانيا والانتعاش الاقتصادي بيني بريتزكر.

وستركز مشاركات "بيات" على المعادن الحيوية وأمن الطاقة لحلفاء الولايات المتحدة وشركائها في الرد المستمر على التدخل العسكري الروسي غير القانوني لـ أوكرانيا والتزام الولايات المتحدة الدائم بالانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا والتكامل الأوروبي.

وبحسب البيان، ستؤكد مناقشاته - أيضًا - على الحاجة إلى سلاسل توريد متنوعة للطاقة النظيفة وتسريع عملية إزالة الكربون والتحول العالمي للطاقة النظيفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2