"تعليم القليوبية": توفير منظومة تعليمية متميزة من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة

"تعليم القليوبية": توفير منظومة تعليمية متميزة من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامةسماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية

محافظات13-2-2024 | 16:44

أكدت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، أن تعليم القليوبية تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة من شأنها تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما تعمل على تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب والمعلمين وكل القائمين على العملية التعليمية؛ لتحقيق مناخ آمن للطلاب بالمدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته سماح إبراهيم ، اليوم الثلاثاء، مع مديري الإدارات التعليمية، بمناسبة بداية الفصل الدراسي الثاني،، بحضور أيمن خاطر مدير إدارة المتابعة بالمديرية، وتامر القلا مدير إدارة الأمن بالمديرية.

وشددت خلال الاجتماع على الاهتمام بتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية لاختيار وتدريب 1000 معلم من المعلمين الشباب؛ ليتلقوا برنامجا تدريبيا متميزا ليصبحوا مديري مدارس، وتقديم كافة سبل الدعم لمديري المدارس الجدد في إطار المبادرة الرئاسية "١٠٠٠ مدير مدرسة" ونقل الخبرات إليهم ومتابعتهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وخبراتهم في التدريس.

كما أكدت على مواصلة تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي، لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجا أو مسرحا كقاعة تتناسب مع تلقي الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزون والمشهورين للتدريس بها، وشددت سيادتها على حرية اختيار الطلاب للمعلمين الذين سيؤدون المحاضرات ومجموعات الدعم المدرسي، وبالنسبة للقنوات التعليمية، فقد تم الاستعانة بأفضل المدرسين على مستوى الجمهورية في قنوات مدرستنا ١ و ٢ و ٣، والتي يتم الاستفادة منها في حصص المشاهدة، مشددة على ضرورة الإعلان عن جداولها بلوحة الإعلانات داخل المدرسة لتعظيم استفادة الطلاب منها.

وطالبت بتفعيل الأنشطة التربوية داخل وخارج المدرسة وتفعيل دور الإخصائي الاجتماعي والاهتمام بالرحلات الترفيهية والثقافية والعلمية والاهتمام بالمشروعات لتنمية روح الانتماء والولاء للوطن ورفع الوعي الثقافي لدى طلاب المدارس.

كما أكدت على ضرورة تفعيل الغياب الإلكتروني للطلاب والاهتمام بحضور الطلاب وجذب الطلاب للمدارس بتفعيل الأنشطة المتنوعة وعدم التراخي مع الطلاب والتشديد على الحضور اليومي للطلاب، والاستمرار في تفعيل مبادرة حياة كريمة بالمدارس. وفي نهاية الاجتماع شددت على الجميع بضرورة المتابعة اليومية للمدارس على أرض الواقع ومحاولة إيجاد حلول سريعة لأي مشكلات طارئة بالمدارس وفق الإمكانات المتاحة وتكريم وإبراز العناصر المتميزة من المدرسين والطلاب والاهتمام بهم ومتابعة فرق المتابعة والموجهين بالمدارس لتهيئة مناخ تعليمي آمن بمدارس القليوبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2