الإنتاج الحربي: ندوتان تثقيفيتان حول "سبل مواجهة العنف ضد المرأة"

الإنتاج الحربي: ندوتان تثقيفيتان حول "سبل مواجهة العنف ضد المرأة"صورة ارشيفية

مصر14-2-2024 | 11:07

قال المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، إنه تم تنظيم ندوتين تثقيفيتين لعدد من العاملين والعاملات بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي حول "أشكال العنف ضد المرأة وسبل مواجهتها"، وذلك داخل منشآت قطاع التدريب التابع للوزارة بمنطقتي السلام وحلوان.

وأشار المستشار الإعلامي إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى بتنظيم الندوات التوعوية في مختلف مجالات المعرفة للعاملين والعاملات بالجهات التابعة.

وأوضح أنه حاضر بالندوتين إمام وخطيب مسجد الفتاح العليم الدكتور الشيخ الشحات السيد عزازي، والذي تحدث عن مكانة المرأة في الإسلام وتحريم العنف ضدها، مؤكدًا أهمية دور المرأة في المجتمع وتكريم الديانات السماوية لها لأنها شريكة أساسية في بناء الأمم.

ولفت إلى أنه تمت خلال الندوتين الإشارة لأشكال العنف والتنمر ضد المرأة، مثل ختان الإناث وزواج القاصرات والتمييز بين الجنسين، وغيرها من أشكال العنف والتنمر ضد المرأة.

وتم استعراض سبل مواجهة أشكال العنف والتنمر ضد المرأة، وذلك لأن آثارها تمتد لتنعكس سلبًا على السيدة المعنفة والأسرة والمجتمع ككل، موضحًا عددًا من الأطر التي تحكم العلاقة بين الرجل والمرأة وأبرز حقوق كل منهما وواجباته.

ومن جانبها، أشارت مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة ورئيس وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي أمل عبد الخالق، إلى أنه تم التأكيد خلال الندوتين التوعويتين على الدور المهم للمرأة باعتبارها نصف المجتمع، وتمت الإشارة للدعم غير المسبوق الذي تحظى به المرأة المصرية من القيادة السياسية والذي ينعكس بدوره على السيدات العاملات بالإنتاج الحربي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2