بيلاروس وسلطنة عمان تجريان الجولة السابعة من المشاورات السياسية الثنائية

بيلاروس وسلطنة عمان تجريان الجولة السابعة من المشاورات السياسية الثنائيةجانب من الاجتماع

عرب وعالم14-2-2024 | 13:32

أجرت وزارتا الخارجية البيلاروسية والعمانية الجولة السابعة من المشاورات السياسية بينهما، وذلك خلال قيام وفد بيلاروسي بزيارة عمل إلى مسقط.

وذكرت وزارة الخارجية البيلاروسية، في بيان، اليوم الأربعاء، أن "نائب وزير الخارجية يفجيني شيستاكوف، كان على رأس الوفد البيلاروسي الزائر لسلطنة عمان، بينما ترأس الوفد العماني وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية خليفة بن علي بن عيسى الحارثي".

وأضافت الوزارة أن "الطرفين ناقشا التعاون في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والاستثمارية والإنسانية، وخطط تحسين الإطار القانوني للعلاقات البيلاروسية - العمانية، بالإضافة إلى جدول الأعمال الإقليمي، كما ناقشا الزيارات المتبادلة والمناسبات رفيعة المستوى".

وتابعت أن "نائب وزير خارجية بيلاروس اجتمع مع وكيلة وزارة التجارة والصناعة العمانية لشؤون ترويج الاستثمار ابتسام أحمد سعيد الفروجي، وبحث الطرفان إمكانية تكثيف التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار وتنفيذ المشاريع المشتركة، كما بحثا إطلاق رحلات جوية مباشرة بين بيلاروسيا وسلطنة عمان".

وأردفت الوزراة أن "شيستاكوف، التقى أيضًا مع رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة في سلطنة عمان فيصل عبدالله الرواس، وناقشا الاتصالات بين غرفتي التجارة والصناعة في البلدين بما في ذلك إنشاء لجنة الأعمال البيلاروسية العمانية، ورحب الطرفان بالاتصالات الوثيقة بين مجتمعي الأعمال في بيلاروسيا و سلطنة عمان واستعرضا نتائج تبادل الزيارات لوفود رجال الأعمال العام الماضي".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2