الرئيس الصومالي : ملتزمون بالقضاء على الميليشيات الإرهابية

الرئيس الصومالي : ملتزمون بالقضاء على الميليشيات الإرهابيةرئيس الجمهورية الصومالي حسن شيخ محمود

عرب وعالم15-2-2024 | 15:13

أكد رئيس الجمهورية الصومالي حسن شيخ محمود، أن الحكومة ملتزمة باستكمال تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة الإرهابيين، والقضاء على الميليشيات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقال شيخ محمود، خلال مؤتمر صحفي عقد في كسمايو العاصمة المؤقتة لولاية جوبالاند الإقليمية بالصومال، حسبما أفادت وكالة الأنباء الصومالية "صونا"، اليوم الخميس، إن الجيش الوطني بالتعاون مع المقاومة الشعبية يواصل العمليات العسكرية ضد ميليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في المناطق الريفية بجنوب ووسط البلاد.

ولفت الرئيس الصومالي، إلى أنه خلال إقامته في كسمايو، اجتمع مع المسئولين في الولاية ومختلف قطاعات المجتمع، للاستماع إلى اقتراحاتهم بشأن تنمية البلاد والمصالحة الوطنية والحفاظ على وحدة واستقلال البلاد.

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الصومالي أنه سيغادر إلى أديس أبابا للمشاركة في القمة الإفريقية المقررة يومي 17 و18 فبراير الجاري، واجتماعات قادة دول مجموعة شرق إفريقيا والهيئة الحكومية للتنمية "الإيجاد" كما سيلتقي خلال زيارته لأديس أبابا، عددا من رؤساء الدول الأفريقية بهدف بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية مع تلك الدول في مختلف المجالات، والتأكيد على رفض الحكومة الصومالية للاتفاقية غير المشروعة التي وقعتها إثيوبيا مع أرض الصومال.

أضف تعليق