الاثنين.. "القومي للسينما" يعرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي سينما المرأة

الاثنين.. "القومي للسينما" يعرض 3 أفلام بالأوبرا ضمن فعاليات نادي سينما المرأةالقومى للسينما

ثقافة وفنون16-2-2024 | 12:44

يعرض المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر، 3 أفلام ضمن فعاليات نادي سينما المرأة، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً يوم الاثنين المقبل، بسينما الهناجر في دار الأوبرا المصرية.

وذكر المركز القومي للسينما، في بيان اليوم الجمعة، أنه من المقرر إقامة العرض الأول لفيلم "صابرة" للمخرج فؤاد الشربيني، إلى جانب عرض فيلمي "في المرآة وجه آخر" و"في هذا الركن الصغير" للمخرج هشام علي عبد الخالق، وذلك مساء يوم الاثنين المقبل بسينما الهناجر، مشيرا إلى أن أحداث فيلم "صابرة" تدور حول وجود الضرر وعدم الأمان من مصدر الأمان، وذلك من خلال التركيز على شخصية "صابرة" فتاة في سن العشرينات، والتي تعيش مع والدتها وزوج والدها، وتتطور أحداث الفيلم من إخراج فؤاد الشربيني.

وأضاف البيان أن فيلم "في المرآة وجه آخر" يدور حول امراتين تقدمان محتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تنشب بينهما منافسة شرسة من أجل الوصول إلى "الترند" ولو بطريقة غير صحيحة، حيث يطرح الفيلم تساؤلاً إلى أي مدى يمكن أن يصل بنا الحال كي نبقى على قمة "التريند" والأعلى في نسب المشاهدات؟!.. مشيرا إلى أن فيلم "في هذا الركن الصغير" فهو نظرة حزينة على عالم "السوشيال ميديا" وخصوصًا على ظاهرة التنمر، والتي قد تجعل البطلة قريبة من الانتحار للهروب من الواقع.

ونوه المركز القومي للسينما إلى أنه سيتم عقد ندوة عقب عرض الأفلام بعنوان "تأثير السوشيال ميديا وأثرها على المجتمع" يديرها كل من الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، والناقد السينمائي إسلام أحمد علي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2