وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني في السجن بعد تعرضه لوعكة صحية

وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني في السجن بعد تعرضه لوعكة صحيةوفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني

عرب وعالم16-2-2024 | 14:16

أعلنت دائرة السجون الفيدرالية الروسية عن وفاة المعارض الروسى أليكسى نافالنى فى السجن بعد تعرضه لوعكة صحية والتحقيقات فى الأسباب لا تزال جارية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف تعليقا على وفاة نافالنى: "تم الإبلاغ عن وفاة نافالنى فى موسكو.. وفق معلوماتنا لا توجد تفاصيل إضافية فيما يتعلق بوفاة نافالنى ويجرى التحقيق وفق السلطات المختصة فى أسباب الوفاة وسيقوم الأطباء بالكشف عن أسباب الوفاة".

ونقلت مواقع إخبارية عن بيسكوف قوله "إنه تم إبلاغ الرئيس بوتين بالواقعة".

وذكرت الإدارة الإقليمية لدائرة السجون الفيدرالية اليوم الجمعة أن نافالنى توفى فى الزنزانة رقم 3 فى منطقة يامالو-نينيتس ذاتية الحكم.

وجاء فى بيان دائرة السجون: "فى 16 فبرايرالجارى، فى الزنزانة رقم 3، شعر المدان أليكسى نافالنى بتوعك بعد المشى، وفقد وعيه على الفور وتوجه الكادر الطبى على الفور وحاولوا إنعاش نافالنى لكن دون فائدة، وأعلن الأطباء وفاته. وجارى التعرف على أسباب الحادث".

وكانت محكمة فى موسكو قضت فى 2 فبراير 2021 بالسجن ثلاث سنوات ونصف للمعارض الروسى أليكسى نافالنى مع النفاذ فى قضية اختلاس سبق أن صدر ضده حكم فيها مع وقف التنفيذ.

وجرت المحاكمة وسط تدابير أمنية مشددة فى الشوارع المحيطة بمبنى المحكمة.

وحضر المحاكمة حينها ممثلون عن عدد من السفارات الأجنبية فى تحرك وصفته الخارجية الروسية بأنه تدخل فى الشأن الروسى "يفضح الغرب به مساعيه لردع روسيا".

وكان نافالنى قد تم احتجازه فى مطار بموسكو فى 17 يناير 2021 فور وصوله قادما من برلين حيث تلقى العلاج بعد محاولة تسميمه المزعومة فى أغسطس من العام 2020.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2