20 فبراير.. بلينكن يبدأ زيارة للبرازيل و الأرجنتين لبحث القضايا الثنائية والعالمية

20 فبراير.. بلينكن يبدأ زيارة للبرازيل و الأرجنتين لبحث القضايا الثنائية والعالميةبلينكن

عرب وعالم16-2-2024 | 17:42

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى البرازيل و الأرجنتين، في الفترة من 20 إلى 23 فبراير؛ لبحث القضايا الثنائية والعالمية.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية الإلكتروني، أن في البرازيل، سيلتقي بلينكن بالرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ؛ لمناقشة القضايا الثنائية والعالمية.

وسيؤكد بلينكن على دعم الولايات المتحدة لرئاسة البرازيل ل مجموعة العشرين واستضافة اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في ريو دي جانيرو، والشراكة الأمريكية البرازيلية من أجل حقوق العمال، والتعاون في التحول إلى الطاقة النظيفة، والاحتفالات بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات الدبلوماسية بين البرازيل والولايات المتحدة.

وسيحضر الوزير بلينكين اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين لإشراك قادة العالم في المبادرة المشتركة لزيادة السلام والاستقرار، وتعزيز الاندماج الاجتماعي، والحد من عدم المساواة، والقضاء على الجوع، ومكافحة أزمة المناخ، وتعزيز التحول إلى الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة وجعل الحوكمة العالمية أكثر فعالية.

ويخطط بلينكن أيضًا لإشراك شركاء مجموعة العشرين والجهات الفاعلة الرئيسية الأخرى في الجهود الدولية لدعم الشعب الهايتي.

وفي الأرجنتين.. سيجتمع بلينكن مع الرئيس الأرجنتيني خافيير مايلي؛ لمناقشة القضايا الثنائية والعالمية بما في ذلك النمو الاقتصادي المستدام، والالتزام المشترك بحقوق الإنسان والحكم الديمقراطي، والمعادن الحيوية، وتعزيز التجارة والاستثمار الذي يعود بالنفع على كلا البلدين.

أضف تعليق