مؤتمر صحفي بالأوبرا للإعلان عن تفاصيل مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

مؤتمر صحفي بالأوبرا للإعلان عن تفاصيل مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيليةمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

ثقافة وفنون18-2-2024 | 11:38

تعقد إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة الناقد عصام زكريا، مؤتمرا صحفيا، في الرابعة مساء يوم الأربعاء المقبل، بمسرح الهناجر بالأوبرا؛ للإعلان عن تفاصيل الدورة 25 من المهرجان، والتي ستقام فعالياتها خلال الفترة من 28 فبراير الجاري وحتى 5 مارس المقبل، وذلك بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

وذكر المركز القومي للسينما في بيان، اليوم الأحد أنه من المقرر أن يعلن رئيس المهرجان خلال المؤتمر كل التفاصيل الخاصة بالدورة 25 بحضور عدد من مسئولي وزارة الثقافة والسينمائيين، وممثلي الصحافة والقنوات التليفزيونية.

وكان مهرجان الإسماعيلية قد أطلق مؤخرا البوستر الخاص بالدورة 25، والذي قام بتصميمه الفنان التشكيلي أحمد اللباد، واستلهم فكرته من العرض السينمائي وأجواء الظلام الموجودة في قاعات عرض الأفلام وسحر إضاءة أجهزة العرض كذلك طيور النورس أشهر طيور الإسماعيلية.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة د.حسين بكر، ويترأس الدورة 25 الناقد عصام زكريا.
ويعد مهرجان الإسماعيلية واحدا من أعرق المهرجانات الموجودة في العالم العربي، ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث انطلقت أولى دوراته عام 1991.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2