" حماة الوطن " بالإسكندرية تنظم ندوة بعنوان "القوة الناعمة لمصر.. آفاق مستقبلية"

" حماة الوطن " بالإسكندرية تنظم ندوة بعنوان "القوة الناعمة لمصر.. آفاق مستقبلية"حزب حماة الوطن بالإسكندرية

محافظات18-2-2024 | 22:52

نظمت أمانة اللجان النوعية المتخصصة بحزب "حُماة الوطن" ب الإسكندرية ندوة تثقيفية للكاتب الصحفي طارق إسماعيل مدير تحرير "الأهرام"، تحت عنوان " القوة الناعمة لمصر.. آفاق مستقبلية"، وذلك بمقر الحزب بمنطقة سموحة شرق المحافظة، من أجل رفع حالة الوعي للمواطنين وتثقيفهم في القضايا المختلفة، والعمل على نشر الثقافة والمعرفة، وأدارها الشاعر أحمد بسيوني، وبحضور لفيف من قيادات الحزب بالمحافظة ومفكري المجتمع السكندري.

وقال الكاتب الصحفي طارق إسماعيل مدير تحرير "الأهرام" إن حزب " حماة الوطن " أصبح من أهم الأحزاب المؤثرة في المجتمع المصري، ليس فقط على المستوى السياسي والاجتماعي، بل امتد دوره إلى نشر الثقافة والتنوير وتبادل الرؤى والأفكار من خلال الانخراط بالشارع بمختلف فئاته، وإثراء الحركة الثقافية والتنويرية بتنظيم الندوات وعقد المناقشات حول أهم القضايا التي يواجهها المجتمع.

وأكد إسماعيل أن مصر لديها الآلاف من النماذج الناجحة والملهمة في مختلف التخصصات الطبية والعلمية والصناعية والزراعية والرياضية والأدبية والدينية وغيرها من المجالات، ولا بد من تسليط الضوء عليها وسرد قصص نجاحها من خلال المنابر الإعلامية والتثقيفية لجعل هذه الكوادر قدوة للشباب، لإحداث نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن تراجع دور القوة الناعمة بدأ من فترة الثمانينيات والتسعينيات بعد تصدر النماذج السلبية التي لا تمثل المجتمع في الأعمال الفنية، ولكن خلال الفترة الحالية بدأ مجابهة ذلك بصناعة العديد من الأعمال الفنية القيمة التي تحمل رسالة حقيقية، ولعل من أبرزها فيلم الممر و مسلسل الاختيار ، اللذان حصلا على أعلى المشاهدات بين منافسيها، مما يؤكد أن السلعة الجيدة تفرض نفسها وترتقي بالذوق العام.

وقال النائب طارق السيد عضو مجلس النواب إنه لا بد من توحيد جهود القوة الناعمة المصرية وعملها في إطار استراتيجية متكاملة تعتمد على أجندة أولويات وطنية، وذلك من خلال تضافر جهود مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية وتعاونها مع الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني، للعمل معًا على تنفيذ أهدافها وفقًا لأولويات كل مرحلة، وذلك للارتقاء بشكل دائم بالذوق العام للمجتمع.

وأكدت الدكتورة مروة حافظ الأمين العام المساعد لحزب " حماة الوطن " بـ الإسكندرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي الثقافة والفنون أهمية كبيرة، وذلك يظهر جليًا من خلال إنشاء مدينة خاصة للفنون تضم أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط ، فضلًا عن تطوير القصور الثقافية في مختلف المحافظات وإنشاء المكتبات بالقرى الريفية، ضمن مشروع " حياة كريمة "، فضلًا عن استحداث جائزة الدولة للمبدع الصغير، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أن جميع هذه الجهود تهدف إلى تهيئة البيئة وخلق المناخ الجيد لدعم المبدعين والكوادر الملهمة في مختلف المجالات.

وقال محمود عسكر الأمين العام المساعد وأمين التنظيم إن اللقاءات والندوات التثقيفية تأتي تنفيذًا لتوجيهات محمد مجاهد الأمين العام للحزب بالمحافظة، وحرصه على تثقيف الشباب وتصحيح الأفكار المغلوطة بين فئات المجتمع لمحاربة الآراء المضللة التي تعمل على بث الفتن ونشر الشائعات، مؤكدًا أن الحزب يدرك أهمية خوض معركة التنوير والتثقيف لتجفيف منابع الأفكار المضللة، من خلال إقامة وتنظيم اللقاءات والندوات لتبادل الآراء ونشر الأفكار التنويرية والثقافية لخدمة المجتمع.

وقالت الدكتورة سحر الشريف أمين أمانة اللجان النوعية المتخصصة بحزب " حماة الوطن " بـ الإسكندرية إن الندوة تأتي تنفيذًا لاستراتيجية الحزب وأهدافه الذي أخذ على عاتقه مسؤولية التنوير والتوعية، من خلال عقد اللقاءات التوعوية والتثقيفية مع النخبة المثقفة بالمجتمع السكندري، لمناقشة مختلف القضايا بهدف إثراء الحركة المعرفية ونشر الثقافة بين فئات المجتمع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2