تنفيذ استراتيجية خفض الانبعاثات وبناء القدرات البشرية بالتعاون مع "بيكرهيوز" العالمية

تنفيذ استراتيجية خفض الانبعاثات وبناء القدرات البشرية بالتعاون مع "بيكرهيوز" العالميةجانب من اللقاء

اقتصاد19-2-2024 | 21:09

بحث المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، مع لورينزو سيمونيللي الرئيس التنفيذي لـ شركة بيكرهيوز العالمية، والوفد المرافق له، توسيع نطاق التعاون المشترك بين قطاع البترول والشركة العالمية.

وأكد الوزير خلال اللقاء، أن (بيكرهيوز) شريك هام لـ مصر مؤكدًا حرص القطاع على التعاون مع كبرى الشركات العالمية لتنفيذ استراتيجية خفض الانبعاثات، وبناء القدرات البشرية.

وخلال اللقاء، تم استعراض مجالات التعاون المقترحة للاستفادة من خبرات الشركة والتطبيقات التكنولوجية الحديثة في خفض الانبعاثات من تسهيلات إنتاج قطاع البترول والغاز في مصر وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة بها، والتي تأتي تنفيذًا لمحاور استراتيجية قطاع البترول لازالة الكربون.

كما تطرق اللقاء إلى، تعزيز التعاون في تنفيذ برنامج تأهيل الكوادر الشابة والمتوسطة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الشركات العالمية، حيث استعرض وفد (بيكرهيوز)، خطتها لتدريب مجموعة جديدة من الكوادر الشابة ضمن البرنامج، إسهامًا في عمليات التطوير والتحديث وبناء القدرات البشرية التي ينفذها قطاع البترول.

وأعرب الوزير، عن ترحيبه بمجهودات الشركة في هذا الصدد، مؤكدًا أن بناء القدرات البشرية ورفع كفاءتها يضمن تحقيق أهداف الصناعة البترولية في مصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2