رئيس الوزراء البريطاني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

رئيس الوزراء البريطاني يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزةرئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

عرب وعالم21-2-2024 | 16:44

شدد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك ، اليوم الأربعاء على ضرورة "الدعوة إلى وقف فوري كامل لإطلاق النار، لأن حالة القتال التي من الممكن أن تمتد إلى أيام أو أسابيع، لن تصب في مصلحة أحد".

وأوضحت صحيفة الجارديان البريطانية أن سوناك أدلى بهذه التصريحات بعد كلمة النائب البريطاني عن الحزب الوطني الاسكتلندي ، بيت ويشارت في مجلس العموم البريطاني، والتي جاء في نصها :" كان التصويت ضد حرب العراق هو التصويت الذي أفتخر به كثيرًا خلال فترة وجودي في هذا المجلس واليوم، بعد مقتل 29 ألف شخص في غزة، نواجه تصويتًا بنفس ذات الأهمية ".

وتابع ويشارت موجها حديثه لسوناك "هل يعتقد رئيس الوزراء أن النواب اليوم يجب أن ينظروا إلى الوراء بنفس الفخر وهم يعلمون أنهم فعلوا كل ما في وسعهم لوقف الموت والدمار والبؤس".

ورد سوناك عليه قائلا "لا يرغب أحد في رؤية القتال في غزة يستمر أكثر من ذلك، ولا أحد يريد أن يرى المدنيين الأبرياء يعانون، ولهذا السبب فإننا نبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هدنة إنسانية فورية، مما يسمح بالإفراج الآمن عن الرهائن"وتابع سوناك قائلا "يجب أيضًا إدخال المزيد من المساعدات إلى غزة لتهيئة الظروف لوقف إطلاق نار مستدام وحقيقي .. هذا هو الموقف الذي يتشاطره حلفاؤنا، وهذا هو ما تُركز عليه جهودنا الدبلوماسية، وما سيعكسه أيضا اقتراحنا الليلة".

ووجه كلامه لمجلس العموم قائلا "أدعو إلى وقف فوري كامل لإطلاق النار الآن، لأن حالة القتال التي من الممكن أن تمتد إلى أيام أو أسابيع، لن تصب في مصلحة أحد".

أضف تعليق