القناة 12: الوفد الإسرائيلي غادر إلى باريس لاستئناف المحادثات مع حماس

القناة 12: الوفد الإسرائيلي غادر إلى باريس لاستئناف المحادثات مع حماسباريس

عرب وعالم23-2-2024 | 14:21

أفادت القناة 12 اليوم الجمعة بأن الوفد الإسرائيلى غادر إلى باريس لاستئناف المحادثات حول إبرام صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس.

وفى هذا السياق، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن المجلس الحربى الإسرائيلى وافق هذه الليلة على إرسال مفاوضين بقيادة رئيس الموساد ديفيد برنياع إلى العاصمة الفرنسية الجمعة، وسط تقارير تفيد بأن حماس خففت من مطالبها، بحسب الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن "مجلس الوزراء الإسرائيلى صوت لصالح إرسال وفد إلى فرنسا يوم الجمعة لإجراء محادثات عالية المخاطر بشأن صفقة الرهائن والهدنة المصاحبة للحرب بين إسرائيل و حماس فى غزة".

ولفتت إلى أن القرار من المحتمل أنه يشير إلى أن إسرائيل تعتقد أن التقدم فى الاتفاق بعيد المنال حتى الآن لا يزال ممكنا، وسط تقارير تفيد بأن حركة حماس قد تكون على استعداد لتخفيف المطالب التى رفضتها تل أبيب.

وتتوسط قطر ومصر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق محتمل لإطلاق سراح قرابة 134 أسيرا يعتقد أن حماس تحتجزهم منذ 7 أكتوبر فى غزة.

وكان موقع "أكسيوس" الأمريكى أفاد بأن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز سيتوجه إلى باريس الجمعة للقاء مسئولين من قطر ومصر وإسرائيل للتفاوض حول قطاع غزة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2