وزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد أمني للمشاركة في "وزراء الداخلية العرب"

وزير الداخلية يزور تونس على رأس وفد أمني للمشاركة في "وزراء الداخلية العرب"وزير الداخلية يزور تونس

مصر25-2-2024 | 17:07

في إطار دعم وتعزيز علاقات التعاون الأمني مُتعدد الأطراف مع الدول العربية الشقيقة، قام محمود توفيق وزير الداخلية ، بزيارة إلى الجمهورية التونسية على رأس وفد أمني رفيع المستوى، للمُشاركة في أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب، والمنعقدة حالياً بمقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة التونسية.

حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار قرطاج الدولي، وزير الداخلية التونسي والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، والسفير المصري لدى الجمهورية التونسية.

وقد أكد وزير الداخلية عقب وصوله، على أهمية المُشاركة في فعاليات الدورة الحالية للمجلس في ضوء تعاظم التحديات الأمنية التي تواجه الدول العربية، مشيراً إلى ضرورة تفعيل آليات التنسيق الأمني الثنائي ومُتعدد الأطراف، فيما بين الأجهزة الأمنية العربية لمواجهة التحديات المرتبطة بانتشار الفكر والأيديولوجيات المتطرفة والجرائم المنظمة بشتى أشكالها.

كما وجه الشكر لنظيره التونسي على ملاقاة الوفد المصري من حفاوة وترحاب منذ وصوله إلى الأراضي التونسية، مشيداً بالجهود الدؤوبة التي تبذلها وزارة الدخلية التونسية، والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، من أجل إنجاح فعاليات هذا الملتقى الأمني العربي السنوي.

أضف تعليق