قناة عبرية: نتنياهو وبخ رئيس الموساد بعد عودته من باريس

قناة عبرية: نتنياهو وبخ رئيس الموساد بعد عودته من باريسنتنياهو

عرب وعالم25-2-2024 | 21:41

قالت قناة "13" العبرية مساء يوم الأحد إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبّخ رئيس الموساد دافيد برنياع بعد عودته من باريس.

وذكرت القناة العبرية أن بنيامين نتنياهو طالب بموقف إسرائيلي أكثر تشدّدا في المفاوضات.

من جهتها أفادت القناة "12" بأن نتنياهو طلب نقل كبار الأسرى الذين سيفرج عنهم إلى قطر.

وكان موقع "أكسيوس" قد أشار إلى أن الوفد الإسرائيلى الذى ضم رئيس الموساد والشين بيت ومخابرات الجيش الإسرائيلى، عاد إلى تل أبيب وسيقدم إحاطة لمجلس الوزراء الحربى.

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة محادثات لبحث التوصل إلى صفقة تبادل بين إسرائيل وحماس وهدنة فى قطاع غزة بمشاركة مصر و قطر والولايات المتحدة.

وكانت حكومة الحرب في إسرائيل وافقت على إرسال وفد إلى باريس للمشاركة بالمحادثات برئاسة ديفيد برنياع رئيس الموساد، وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" فى هذا السياق، إن قرار الحكومة من المحتمل أنه يشير إلى أن إسرائيل تعتقد أن التقدم فى الاتفاق لا يزال ممكنا، وسط تقارير تفيد بأن حركة حماس قد تكون على استعداد لتخفيف المطالب.

وتتوسط قطر و مصر و الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق محتمل لإطلاق سراح قرابة 134 أسيرًا يعتقد أن حماس تحتجزهم منذ 7 أكتوبر في غزة.

وشارك في المحادثات مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ومدير المخابرات المصرية عباس كامل.

أضف تعليق