طرح هاتف صيني جديد مزود بالذكاء الاصطناعي

طرح هاتف صيني جديد مزود بالذكاء الاصطناعي 14 Xiaomi

طرحت شركة شاومي Xiaomi الصينية للإلكترونيات في الأسواق العالمية، اليوم الأحد 25 فبراير2024، هاتفها الذكي الجديد 14 Xiaomi، المعزز بالذكاء الاصطناعي والمزود بتقنيات تصوير متطورة، إلى جانب منتجات أخرى يمكن ارتداؤها.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم إن هاتفها الذكي شاومي 14 ألترا الجديد به أربع كاميرات، ويمثل توسعا في شراكة العملاق الصيني مع شركة leica الألمانية لصناعة الكاميرات وبعد الطراز الأبسط، شاومي 14، فيحتوي على ثلاث كاميرات.

وتدمج الهواتف الحديثة نماذج الذكاء الاصطناعي في تطبيقات مختلفة مثل أداة تتيح تحويل الحديث إلى كلام مكتوب في حينه خلال المؤتمرات، أو تطبيق آخر يسمح للمستخدمين بوصف صورة للذكاء الاصطناعي لتحديد موقعها في معرض الصور بالهاتف.

وتطرح شركات التكنولوجيا والاتصالات منتجات وميزات جديدة قبل المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة السنوي المقرر عقده في برشلونة والمقررعقده هذا الشهر على أمل أن تؤدي الضجة التي يحدثها الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز آفاق الأعمال غير أن خبراء كثيرين يحذرون من أن يثير الذكاء الاصطناعي التوليدي مخاوف قانونية أو أخلاقية.

واحتلت شاومي Xiaomi العام الماضي المركز الثالث عالميا من حيث حصة سوق الهواتف الذكية، إذ استحوذت على 12.5% من الشحنات على مستوى العالم.

وحلت شركة Apple في المركز الأول بحصة بلغت 20.1 بالمئة تليها Samsung بحصة سوقية 19.4 %، وفقا لأرقام شركة (آي.دي.سي).

كما كشفت الشركة عن منتجات جديدة يمكن ارتداؤها منها ساعات ذكية تقول شاومي Xiaomi إنها مناسبة للأنشطة الرياضية ومتابعة الحالة الصحية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2