بدءا من الغد.. فتح استصدار تراخيص مزاولة المهنة لتجار الذهب بالمحافظات

بدءا من الغد.. فتح استصدار تراخيص مزاولة المهنة لتجار الذهب بالمحافظاتبدءا من الغد.. فتح استصدار تراخيص مزاولة المهنة لتجار الذهب بالمحافظات

اقتصاد26-2-2024 | 03:15

استجابت مصلحة الدمغة والموازين ب وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمطالب الشعبة العامة للذهب ب اتحاد الغرف التجارية للتيسير على التجار للتسجيل بالمصلحة كشرط لمزاولة المهنة، كما نص قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 149 بسنة 2023.

ووافق اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين، بدءا من الغد 26 فبراير 2024 على عدم اقتصار التسجيل على المكاتب الرئيسية بالجمالية ومدينة العبور ومصر الجديدة، وأن تتلقى مكاتب مصلحة الدمغة والموازين بالإسكندرية وقنا ومكتب موازين دمنهور، طلبات تسجيل التجار لاستخراج تصريح مزاولة المهنة طبقا للقرار الوزاري رقم 149 لسنة 2023 الخاص بضرورة التسجيل بالمصلحة لمزاولة مهنة تجارة الذهب، والذي يحظر على أي شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا ممارسة أعمال التجارة أو التصدير أو الاستيراد في مجال المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة إلا بعد التسجيل لدى مصلحة دمغ المصوغات والموازين الذي يشترط للتسجيل وجود سجل تجاري ساري ومجدد وبطاقة ضريبية وبيان للمقر المعد لهذا النشاط.

وأكد المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن هذه الخطوة هي خطوة جديدة في إطار التعاون المثمر بين الشعبة و وزارة التموين ومصلحة دمغ المصوغات، متوجها باسم أعضاء مجلس إدارة الشعبة بالشكر للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات، على التفهم وسرعة إصدار القرار، مشيرا إلى أهمية تعميم نظام التسجيل على كل المكاتب المتاحة للمصلحة بالمحافظات.

ومن جانبه، قال المهندس لطفي المنيب نائب رئيس الشعبة، أن القرار يعد تسهيلا كبيرا على التجار بكافة المحافظات بالتسجيل دون عناء السفر لمحافظة القاهرة لإنهاء تلك الإجراءات، لافتا إلى دعم وزارة التموين المستمر لكافة الجهود لضبط وتطوير المنظومة التجارية لكافة السلع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2