بعد انهيار الدولار .. هذا موعد انخفاض السلع في الأسواق

بعد انهيار الدولار .. هذا موعد انخفاض السلع في الأسواقانخفاض السلع في الأسواق

اقتصاد26-2-2024 | 19:49

شهد الدولار في السوق السوداء انهيارًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أنه وبعد الصفقة الأكبر في تاريخ مصر مع الإمارات بشأن تطوير «رأس الحكمة»، وما يتبعها من مجموعة من الاستثمارات مع الدول.

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية: « صفقة رأس الحكمة أثرت على المناخ العام ككل، وهو مناخ إيجابي على مستوى الدولة والقطاع الخاص والمستثمرين ممن كانوا مستعدين لدخول الاستثمارات في مصر ودراسات الجدوى كانت جاهزة لكن كانوا في انتظار الإجراءات».

وتوقع عز موجة من تراجع الأسعار في السلع الأساسية قبيل حلول شهر رمضان الكريم، موضحًا: « متأكد أن هذا سيحدث قبل رمضان لعدة أسباب في طليعتها تخزين السلع في الموانئ ومع الإفراجات ستنخفض الأسعار وستبدأ على مستوى أسعار الجملة وصولاً للتجزئة، والتي تستغرق في العادة ما بين خمسة أيام وأسبوع».

وأكد عز أنه على الرغم من الصعوبات الخاصة بالإفراجات عن السلع الفترة الماضية إلا أنها مثلت ميزة لأن جزءا كبيرا من الرصيد من السلع مفرج عنه والجزء الأخير في الموانئ، وبالتالي فإن أسعار السلع في الجملة تتماشى كلية مع الدولار، وهناك بعض الانخفاضات لكنها لم تصل إلى قطاع التجزئة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2