وكيل تعليم دمياط يواصل جولاته التفقدية لانتظام العملية التعليمية

وكيل تعليم دمياط يواصل جولاته التفقدية لانتظام العملية التعليميةجولة وكيل تعليم دمياط

محافظات28-2-2024 | 12:03

واصل محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بـ دمياط ، اليوم جولاته الميدانية لتفقد إنتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة دمياط التعليمية، حيث شملت الجولة غيط النصاري الاعدادية ومدرسة غيط النصاري الإبتدائية ومدرسة صادق كرات الإبتدائية والإعدادية ومدرسة الثانوية الزراعية العسكرية المشتركة.

وحضر وكيل الوزارة طابور الصباح وناقش الطلاب والطالبات حول العملية التعليمية كما تفقد الفصول الدراسية لمتابعة الانضباط التعليمي والإداري.

وأكد وكيل الوزارة علي استمرار تفعيل حزمة البرامج العلاجية للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة والحساب واستمرار تطبيق اليوم الرياضي والثقافي علي مدار الأسبوع واكتشاف المواهب وتنمية وصقل مهاراتهم بالإضافة إلي تفعيل دور الاشراف اليومي بجدية وتوزيع حصص المدرس الغائب مع بداية اليوم الدراسي.

وفي ذات السياق، أكد "الغريب" إنه ترأس وفد تعليم دمياط للمشاركة في ورشة عمل عن تحديات ‏التعليم في ضوء متطلبات الذكاء الإصطناعي والتنمية المستدامة المنعقدة بمقر فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ‏ببورسعيد.

‏وخلال ورشة العمل، أكد محمد رمضان على ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم في الوقت الحالي من خلال الذكاء الاصطناعي وكيفية تطويعه لخدمة التعليم والتغلب علي التحديات التي تواجه صعوبات التعلم والذي يهدف إلى إيجاد الحلول التكنولوجيا لمشكلات التعليم وتأهيل الطلاب بما يتناسب مع تحديات سوق العمل وإعداد جيل قادر على صنع المستقبل.

وأشاد وكيل الوزارة، بأهمية ورشة العمل كونها تعد نموذجًا مثاليًا للعمل المشترك بين الأكاديمية العربية ومديريات التربية ‏والتعليم بالمحافظات المستهدفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2