الرئيس السيسي يستقبل البرهان بمطار القاهرة.. بث مباشر

الرئيس السيسي يستقبل البرهان بمطار القاهرة.. بث مباشرالرئيس السيسي يستقبل البرهان بمطار القاهرة

مصر29-2-2024 | 10:37

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان بمطار القاهرة.

وقال السفير د. محمد عبدالله التوم، القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مصر، إن الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، يتوجه اليوم إلى القاهرة في زيارة رسمية، ويعقد خلالها جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسئولين المصريين.

وأوضح السفير، أن المباحثات ستركز على تطورات الأوضاع الداخلية في السودان في ضوء تمرد ميليشيا الدعم السريع وجهود الدولة في التصدي له ولما تشنه من حرب على الدولة وما ترتكبه من جرائم وفظائع ضد المدنيين والمواطنين، كما ستبحث الزيارة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن الزيارة تأتي في سياق التواصل المستمر بين قيادتي البلدين وحرصهما على استمرار التشاور والتباحث حول كل ما يهم البلدين الشقيقين بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتميزة وما يجمع بين الشعب السوداني والمصري من روابط الدم والجغرافيا والتاريخ المشترك، مضيفا أن تلك الخصوصية تؤكدها الحفاوة وحسن الاستقبال اللذين يحظى بهما السودانيون الذين وفدوا الى الشقيقة مصر مؤخرا.

وأشار السفير إلى أن الزيارة تؤكد أيضا على ما يوليه السودان من أهمية لعلاقاته مع الشقيقة مصر والحرص على تطويرها في جميع مجالات التعاون الثنائي بالنظر الى ما تمثله مصر من عمق استراتيجي وأمني للبلاد بموقعها ووزنها الإقليمي والدولي، فضلا عن جهودها في استعادة الاستقرار والأمن في السودان باعتبارها من أكثر الدول تأثرًا بما يجري في السودان ولها مصلحة حقيقية في استقراره وأمنه.

وأردف أنه من المعلوم أن الشقيقة مصر، انطلاقا من هذا الفهم، قادت ورتبت واستضافت القمة الأولى لدول الجوار في يوليو الماضي وما نتج عنها من آليات معنية بمخاطبة الأزمة في السودان.

أضف تعليق