رئيس الوزراء اليمني يدعو لبذل كافة الجهود لوقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة

رئيس الوزراء اليمني يدعو لبذل كافة الجهود لوقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة الدكتور أحمد عوض بن مبارك

عرب وعالم29-2-2024 | 20:15

دعا رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك،إلى بذل كافة الجهود الممكنة لوقف حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، مؤكدا وقوف حكومة بلاده مع قضية فلسطين العادلة، ومجددا التنديد بهمجية الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) خلال لقاء "بن مبارك" اليوم الخميس في العاصمة الروسية "موسكو" مع السفراء العرب المعتمدين لدى الإتحاد الروسي .

وشدد " بن مبارك "، على أهمية تنسيق العمل العربي المشترك في بلدان الاعتماد، وبذل مزيد من الجهود للدفاع عن القضايا العربية العادلة.

واستعرض"بن مبارك" تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة ونتائج زيارته الرسمية التي أجراها لروسيا تلبية لدعوة من الحكومة الروسية ، ووضع السفراء العرب في صورة المستجدات في اليمن على ضوء الجمود في العملية السياسية نتيجة للممارسات الحوثية وتهديدها لأمن البحر الأحمر،موضحا أن زيارته لروسيا تأتي بهدف تحقيق مزيد من التنسيق السياسي مع الأصدقاء الروس بشأن العملية السياسية في اليمن وفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، اللذين تربطهما علاقات صداقة تاريخية.

ومن جانبهم، أكد السفراء العرب دعمهم للجهود الدبلوماسية التي تبذلها الحكومة اليمنية لدى الدول الصديقة والمحافل الدولية وتبادل الرؤى حول فرص احلال السلام في اليمن، مؤكدين دعمهم للجهود الدبلوماسية الرامية للدفع قدما بالعملية السياسية واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن والحفاظ على وحدته وسيادته وسلامة أراضيه.

أضف تعليق