وزير الري يوجه بسرعة إزالة التعديات الواقعة على ترعة بورسعيد

وزير الري يوجه بسرعة إزالة التعديات الواقعة على ترعة بورسعيدوزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم

مصر1-3-2024 | 13:46

وجه وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، بسرعة إزالة التعديات الواقعة على ترعة بورسعيد، والتي تسبب اختناقات بالقطاع المائي للترعة، بالتنسيق بين أجهزة الوزارة ومحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد خلال شهر من الآن، حتى تتمكن الوزارة من إنهاء أعمال تكريك ترعة بورسعيد في المسافة من كيلو 33 وحتى كيلو 36 قبل موسم أقصى الاحتياجات المائية القادم.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الري لمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد اليوم الجمعة؛ لتفقد أعمال تطهير ترعة بورسعيد بنطاق المحافظتين.

كما وجه الدكتور سويلم بنقل مدير عام ري الإسماعيلية ومدير الهندسة من مواقعهم للتقاعس عن المتابعة، وما حدث من تأخير في تنفيذ أوامر عقود التطهيرات بترعة بورسعيد، واتخاذ الإجراءات القانونية والتعاقدية تجاه المقاول لعدم التزامه بالبرنامج الزمني المقرر لتنفيذ أعمال تطهير الترعة، واستكمال أعمال التطهير خلف كوبري السكة الحديد باستخدام حفارة مناسبة لإمكان تنفيذ التطهير بكفاءة بكامل عرض القطاع المائي.

وتفقد الوزير، يرافقه عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعمال تطهير ترعة بورسعيد بمواقع كوبري السكة الحديد عند الكيلو 33 من الترعة، والصاولة الواقعة عند كيلو 31.7 عند رافع محطة مياه الشرب التي تخدم محافظة بورسعيد، وعند الكيلو 5.6 على ترعة بورسعيد.

ومن جانبه.. وجه محافظ بورسعيد، بتكثيف العمل وتواجد أجهزة الري والشركة القابضة لمياه الشرب لسرعة الانتهاء من أعمال تطهير الترعة.. مكلفا بمتابعة معدل المناسيب؛ للتأكد من ضخ المياه بكمية طبيعية وتزويد الأطقم الفنية والمهندسين والفنيين القائمين على أعمال تطهير الترعة، ومأخذ محطة رفع مياه عكرة القنطرة، بكافة المعدات اللازمة، وتوفير كافة وسائل الدعم وتذليل أي عقبات.

أضف تعليق