تعرف على حصاد أنشطة القنصلية الايطالية الفخرية بالإسكندرية خلال عام

تعرف على حصاد أنشطة القنصلية الايطالية الفخرية بالإسكندرية خلال عام القنصلية الايطالية الفخرية بالإسكندرية

محافظات1-3-2024 | 20:26

اكد ماريو دي بسكوالي القنصل الفخري لإيطاليا ب الإسكندرية على انه خلال عام كامل من الأنشطة الثقافية والفنية تم توثيق مدى قوة العلاقات المصرية الإيطالية على مدار التاريخ.

وأشار بسكوالي خلال الاحتفالية التي أقيمت في القنصلية الايطالية الفخرية بمناسبة مرور عام على فاعليات النشاط الفني والثقافي والاجتماعي والتي أدارها الاديب السكندري أحمد بسيوني واحيتها بالغناء نادين علام إلى أن نجاح هذا العام كان لن يحدث بدون مجهودات العاملين بالقنصلية والشخصيات السكندرية والعالمية التي آثرت النشاط بحضورها وتفاعلها.

وتحدث القنصل الفخري لإيطاليا ب الإسكندرية حول مجموعة من الأنشطة ومنها المشاركة في عمل ندوات واحتفالات قبل وأثناء افتتاح المتحف اليوناني الروماني والاحتفال بمئوية خالد الذكر سيد درويش والتي شاركت فيها الفنانة لقاء سويدان كما تحدث عن تجربة التعاون المتبادل مع مكتبة الأسكندرية في مشاهدة المتاحف المصرية الإيطالية عن بعد بتقنيات حديثة وكذلك مسابقة السباحة الودية التي شهدها نادي اليخت المصري بين سباح إيطالي شهير وسباح مصري.

ومن جانبه أكد الاديب السكندري أحمد بسيوني المشرف العام على النشاط الثقافي والفنى بالقنصلية على أنه شهدت القنصلية الايطالية الفخرية خلال عام ثراء فني من خلال ندوات للفنان مجدي القاسم والفنان مصطفى قمر كما شهدت العديد من الندوات الثقافية حول المتحف اليوناني الروماني والتغيرات المناخية وكذلك مناقشات للكتب الفكرية بجانب عدد كبير من معارض التصوير واللوحات الفنية.

ولفت بسيوني الي انه لم تغفل الأنشطة التعاون المجتمعي حيث تم عمل معرض للمنتجات اليدوية شارك فيه عدد من أصحاب المشروعات الصغير.

هذا وقد شهد الحفل تكريم القنصل الفخري لإيطاليا بالاسكندرية لكل من أحمد بسيوني والفنانة نادين علام التي امتعت الحضور بمجموعة من الأغاني الكلاسيكية باللغتين العربية والإنجليزية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2