التميمي تُشارك في الاجتماع السادس لجمعية الأمم المتحدة للبيئة

التميمي تُشارك في الاجتماع السادس لجمعية الأمم المتحدة للبيئةالتميمي تُشارك في الاجتماع السادس لجمعية الأمم المتحدة للبيئة

عرب وعالم2-3-2024 | 00:20

شاركت رئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي في الاجتماع السادس ل جمعية الأمم المتحدة للبيئة في العاصمة الكينية، نيروبي، وفقا لـ "وفا".

وحضر الاجتماع، سفير فلسطين لدى كينيا حازم شبات، ومدير عام المشاريع والعلاقات الدولية في سلطة جودة البيئة أحمد أبو ظاهر.

وأكدت التميمي أن الوضع في قطاع غزة كارثي، نتيجة للتحديات البيئية الجسيمة التي سببها العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، مشيرة إلى الآثار السلبية للحروب المتكررة على قطاع غزة على البيئة والمجتمع.

وشددت على أن الاحتلال دمر البنية التحتية والأراضي الزراعية، ومنع إدخال الوقود، ما أدى لتعطل محطات معالجة المياه وجمع النفايات، الأمر الذي سبب انتشار الأمراض والأوبئة.

وأضافت التميمي أن القصف بالمتفجرات والتراكم الهائل للنفايات تسببا في تلوث الهواء والتربة والمياه، في مخالفة للمواثيق والقوانين الدولية لحقوق الإنسان التي تضمن حق الإنسان في العيش ببيئة نظيفة وآمنة ومستدامة.

وتطرقت إلى الوضع في الضفة الغربية، بما فيها القدس، حيث يسيطر الاحتلال على الأرض والمصادر الطبيعية، ويلوث التربة والمياه، كما تعيث عصابات المستعمرين فساداً من خلال تجريف الأرض وتدمير المحاصيل وحرق البيوت.

وتركزت مناقشات الاجتماع على إيجاد إجراءات متعددة الأطراف فعّالة وشاملة ومستدامة لمعالجة تحديات تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2