اختيار رئيس كينيا قائدًا جديدًا لجهود الإصلاح المؤسسي في مفوضية الاتحاد الإفريقي

اختيار رئيس كينيا قائدًا جديدًا لجهود الإصلاح المؤسسي في مفوضية الاتحاد الإفريقيرئيس كينيا وليام روتو

عرب وعالم17-2-2024 | 19:09

اختارت قادة الاتحاد الإفريقي اليوم السبت، رئيس كينيا وليام روتو؛ ليتولى قيادة برنامج الإصلاح المؤسسي لمفوضية الاتحاد الأفريقي، وذلك خلال القمة المنعقدة حاليًا في أديس أبابا.

وذكرت صحيفة "ذا ستار" الكينية، أن "روتو" سيعمل على تقديم القيادة السياسية والرؤية؛ التي من شأنها أن تسهم في استكمال مبادرة الإصلاح المؤسسي الشامل للاتحاد الإفريقي، والتي بدأت في 2016.

وأوضحت الصحيفة، أن "روتو" يتولى هذا المنصب خلفًا للرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي كان يشغل هذا المنصب في الدورة السابقة للاتحاد الإفريقي.

وأشارت إلى، أن بعض الإصلاحات المحددة تشمل إصلاح هيكل وأداء ونقاط تركيز مفوضية الاتحاد الإفريقي وأجهزة الاتحاد الإفريقي والوكالات المتخصصة، بهدف جعلها أكثر فعالية وكفاءة في إدارة برامج الاتحاد الأفريقي.

ودعا "روتو" - بحسب الصحيفة - إلى إجراء إصلاحات في الطريقة التي تعمل بها مفوضية الاتحاد الإفريقي منذ إنشائها، مضيفة أنه من بين القضايا التي كان يضغط للاهتمام بها، إنشاء آلية تمويل قوية وتفويض المزيد من الصلاحيات للاتحاد عندما يتعلق الأمر بالتفاوض نيابة عن الدول الأفريقية.

يذكر أن القمة الإفريقية انطلقت، اليوم السبت، في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، على أن تستمر لمدة يومين يناقش خلالهما رؤوساء الحكومات الأفريقية أبرز التحديات التي تواجه القارة السمراء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2