إدانات واسعة لحرب إسرائيل على غزة في قمة الاتحاد الإفريقي

إدانات واسعة لحرب إسرائيل على غزة في قمة الاتحاد الإفريقيقمة الاتحاد الإفريقي

عرب وعالم17-2-2024 | 18:49

دان زعماء الدول الإفريقية خلال أعمال قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم السبت، حرب إسرائيل على قطاع غزة، ودعوا إلى إنهاء القتال على الفور الفوري.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، إن الهجوم الإسرائيلي هو انتهاك "صارخ" للقانون الإنساني الدولي، كما اتهم إسرائيل بـ"إبادة" سكان غزة، بحسب ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، وجاءت كلمة "فكي" أثناء وقوفه بجانب رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد أشتية، الذي ألقى كلمة أمام القمة أيضًا.

وأضاف "فكي": "كونوا مطمئنين، فنحن ندين بشدة هذه الهجمات التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية"، مضيفًا وسط تصفيق ممثلي وقادة الدول الإفريقية الحاضرين: "نريد أن نؤكد لكم تضامننا مع شعب فلسطين".

من جانبه، أشاد رئيس جزر القمر والرئيس المنتهية ولايته للاتحاد الإفريقي غزالي عثماني، بالقضية التي أقامتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، كما أدان "الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين تحت أنظارنا".

وقال "عثماني": "لا يمكن للمجتمع الدولي أن يغض الطرف عن الفظائع التي تُرتكب، والتي لم تتسبب في الفوضى في فلسطين فحسب، بل كانت لها أيضًا عواقب وخيمة في بقية العالم".

يذكر أنه خلال قمة وزراء خارجية الاتحاد الإفريقي في العام الماضي، تم طرد المندوبة الإسرائيلية من القاعة العامة وسط خلاف حول وضع الدولة كمراقب في الاتحاد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2