جامعة عين شمس تفصل الدكتور ضياء العوضي

جامعة عين شمس تفصل الدكتور ضياء العوضيالدكتور ضياء العوضي

مصر3-3-2024 | 01:14

كشف الإعلامي خيري رمضان تفاصيل فصل الدكتور ضياء العوضي من جامعة عين شمس، بعد إثارة الأخير الجدل؛ حول إمكانية شفاء المرضى دون علاج؛ بالاعتماد على تطبيق نظام غذائي يضعه في عيادته الخاصة أطلق عليه نظام الطيبات.

وقال خيري رمضان خلال تقديم برنامجه مع خيري: جامعة عين شمس كما ورد لنا قامت بفصل الدكتور ضياء العوضي وإنهاء خدمته كمدرس بالجامعة، متابعا: الطبيب تخصصه تخدير عناية مركزة، وقرر علاج جميع الأمراض في عيادته الخاصة.

كما أشار خيري إلى المذكرة التي تقدمت بها كلية طب عين شمس بتفويض من مجلس الإدارة للجامعة؛ بإنهاء خدمة الدكتور ضياء العوضي المدرس بقسم التخدير والرعاية المركزة، ونصت المذكرة على موافقة العميد بتفويض من مجلس إدارة الكلية، على إنهاء خدمة الدكتور ضياء العوضي.

وأضاف خيري: ضياء العوضي يعالج المئات في عيادته رغم فصله من الجامعة، كما رفض الظهور في البرنامج مع وجود طبيب يناظره.

وكان أثار الطبيب ضياء العوض، جدلا واسعا بشأن حول إمكانية علاج المرضى دون علاج عن طريق نظام غذائي أطلق عليه نظام الطيبات، موضحا أن فكرة علاج الأمراض بالتغذية بدأت بعد انتشار كورونا.

وأشار خلال تصريحات سابقة إلى أن والده أصيب ب سرطان القولون نتيجة التغذية الخاطئة، ومن هنا بدأت فكرة تطبيق نظام غذائي جديد وبالفعل تم علاجه وتحسنت صحته.

أضف تعليق