انخفاض طفيف في أسعار النفط خلال نهاية التعاملات الإثنين

انخفاض طفيف في أسعار النفط خلال نهاية التعاملات الإثنينانخفاض طفيف في أسعار النفط خلال نهاية التعاملات اليوم الاثنين

اقتصاد5-3-2024 | 00:35

أنهت أسعار النفط على تراجع طفيف يوم الإثنين بعد أن بدد ضعف الطلب أثر تمديد تحالف أوبك+ يوم الأحد تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية الربع الثاني من العام، مثلما كان متوقعا إلى حد بعيد.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 75 سنتا إلى 82.80 دولار للبرميل. كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.24 دولار، أو 1.5 بالمئة، إلى 78.74 دولار للبرميل.

اتفقت الدول الأعضاء في تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية البالغة 2.2 مليون برميل يوميا إلى الربع الثاني من العام، ومن المتوقع أن يحمي هذا السوق وسط مخاوف اقتصادية عالمية وزيادة الإنتاج من خارج المجموعة، في حين فاجأ إعلان روسيا عن خفض إضافي للصادرات والإنتاج بعض المحللين.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأسبوع الماضي أن إمدادات المنتجات الأمريكية من زيت الوقود المقطر، والتي تشمل زيت التدفئة، انخفضت 10.0 بالمئة على أساس شهري في ديسمبر إلى 3.61 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2020.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك يوم الأحد إن روسيا ستخفض إنتاج وصادرات النفط 471 ألف برميل يوميا إضافية في الربع الثاني من العام بالتنسيق مع بعض الدول في أوبك+.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2