وزير التعليم: مدارس مصر المتكاملة للغات تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة

وزير التعليم: مدارس مصر المتكاملة للغات تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعةوزير التعليم

مصر5-3-2024 | 12:57

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، إن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد من المدارس الحكومية الذكية التي تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة، وتهدف إلى خلق جيل متميز وقادر على مواكبة التغيرات العالمية، وذلك في ضوء رؤية مصر 2030، وتقوم بتطبيق القيم والمهارات الحياتية عمليًا، وتقليل الوقت النسبي لاختبارات نصف ونهاية العام، بالإضافة إلى التركيز على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي .

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال، اليوم الثلاثاء، مدرسة مصر المتكاملة للغات "EILS" بإدارة الزيتون التعليمية، بحضور الدكتور حسام الدين فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، ويسري سالم، مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والنائبة مارثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وخالد عبد الحكم، رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، وأيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور محمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للدعم والتواصل .

وأوضح الوزير أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد مدارس مبتكرة تستخدم تكنولوجيا متقدمة في التعليم، وتقدم منهجًا تعليميًا متطورًا يعكس تبني منهج تعليمي حديث وفعال، كما أنها مدارس ذات يوم ممتد.

من جهته، أكد محافظ القاهرة، أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد نموذجًا لاهتمام الدولة بتطوير التعليم وخلق جيل متميز قادر على مواكبة التغيرات العالمية، وذلك فى ضوء رؤية مصر2030 حيث تقوم هذه المدارس بتطبيق القيم والمهارات الحياتية عمليًا، بالإضافة إلى التركيز على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي وتعلم اللغات .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن اهتمام الدولة بالتعليم ركيزة أساسية ومن الأهداف الاستراتيجية لمبادرة "حياة كريمة" التي تتبناها القيادة السياسية منذ 10 سنوات، مؤكدًا أن جودة التعليم جزء من جودة الحياة التي تسعى الدولة لتقديمها للمواطنين.

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من الفصول وحجرات الأنشطة بالمدرسة، كما تبادلا الحوار مع الطلاب والمعلمين؛ للاطمئنان على تطبيق قواعد ولوائح وأنشطة المدرسة.

جدير بالذكر أن هذه المدارس تتميز بتطبيق نظام اليوم الكامل للطلاب، كما تتميز بتطبيق وتنفيذ المناهج وفقًا للمعايير الدولية، والتعليم القائم على الإبداع، ويعتمد نظام الدراسة بها على تخصيص 80% للأنشطة و20%؜ للاختبارات، بالإضافة إلى التركيز على تعليم الأقران وبناء شخصية الطالب، فضلًا عن أن مصروفاتها الدراسية تتناسب مع الأسر متوسطة الدخل.

أضف تعليق