اقتصادية قناة السويس : منصة "إي تبادل" تعزز تنافسية المنتجات المحلية بالخارج

اقتصادية قناة السويس : منصة "إي تبادل" تعزز تنافسية المنتجات المحلية بالخارجاقتصادية قناة السويس

اقتصاد5-3-2024 | 16:12

ذكرت المنطقة الاقتصادية لـ قناة السويس إن منصة "eTabadul - إي تبادل" تعمل على تعزيز تنافسية المنتجات المصنعة محليًا في الخارج خاصة في ظل السعي الحثيث للدولة المصرية لتنمية الصادرات.

وعرضت المنطقة الاقتصادية للقناة - خلال ورشة عمل عقدتها بحضور عدد كبير من الشركات - دور منصة في دعم وتوطين المنتج المحلي وتعزيز تنافسيته في الخارج، منوهة بأن الورشة تناولت تعريفًا من شركة أجيليتي القائمة على تطوير المنصة بآلية تسجيل الشركات وكيفية الوصول للمنتجات المتاحة عبرها والتواصل مع المصنعين.

وأضافت أن "إي تبادل" منصة وطنية رقمية أطلقتها المنطقة الاقتصادية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية؛ لتوفير المعلومات اللازمة للربط والتكامل بين المشروعات الإنتاجية والخدمية المقامة بالمنطقة الاقتصادية مع مستثمري السوق المحلي وكافة الأنظمة الاستثمارية بالدولة وإبرام التعاقدات بينهما مستقبلًا.

وأوضحت أنه حضر ورشة العمل عدد من الشركات المتواجدة بالمناطق الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية للقناة، وشركات قطاع الأعمال العام التي يغطي عملها مجالات متنوعة ما بين الصناعات المعدنية والكيماوية وغيرها.

وتابعت أن المنصة تلعب دورًا هامًا في التعاون بين المصنعين من مختلف القطاعات سواء الشركات أو شركات أخرى داخل الدولة لتعريف وتوصيل المنتجين ببعضهم وتوطين المنتج المحلي لتقليل تكلفة المنتجات النهائية.

وتقوم المنطقة الاقتصادية للقناة بدعم هذا التوجه من خلال التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية التابعة لها، معززة ذلك بإجراءات رقمية ومنصة واعدة للشراكات الإنتاجية.

وقامت نحو 45 شركة بالتسجيل عبر المنصة، وأجاب المختصون بالمنصة عن استفسارات ممثلي الشركات الحاضرة لورشة العمل وطريقة الاستفادة المثلى من التسجيل عبرها، سواء بعرض منتجاتهم أو بطلب منتجات مصنعين آخرين.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2