الولايات المتحدة تثمن شراكتها مع جامايكا في نشر بعثة الدعم الأمني في هايتي

الولايات المتحدة تثمن شراكتها مع جامايكا في نشر بعثة الدعم الأمني في هايتيلقاء أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء الجامايكي أندرو هولنس

عرب وعالم12-3-2024 | 08:55

ثمنت الولايات المتحدة شراكتها مع جامايكا في تسهيل نشر بعثة الدعم الأمني المتعددة الجنسيات في جمهورية هايتي.

جاء ذلك - حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان، اليوم الثلاثاء، خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ورئيس الوزراء الجامايكي أندرو هولنس، في (كينجستون)، عاصمة جامايكا.

وشكر "بلينكن" بحسب البيان، "هولنس" على استضافته الاجتماع الرفيع المستوى للجماعة الكاريبية بشأن هايتي، مجددًا دعم الولايات المتحدة للاقتراح الذي تم إعداده بالشراكة مع الجماعة الكاريبية وأصحاب المصلحة الهايتيين لتسريع وتيرة عملية الانتقال السياسي من خلال إنشاء هيئة رئاسية مستقلة ذات قاعدة عريضة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي ورئيس الوزراء الجامايكي على أهمية الأمن والاستقرار في منطقة البحر الكاريبي كأولوية مشتركة ثنائية.

يشار إلى أن الأزمة التي تشهدها جمهورية هايتي شكّلت محور اجتماع أزمة أمس في جامايكا، بينما تعمل سفارات غربية على إجلاء دبلوماسيّيها من العاصمة (بور أو برنس)، التي باتت تحت سيطرة عصابات إجراميّة.

وكانت المجموعة الكاريبيّة (كاريكوم)، هي من دعت إلى هذا الاجتماع الذي شارك فيه أيضاً وزير الخارجية الأمريكي وممثلون عن كندا والأمم المتحدة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2