برشلونة يتجاوز نابولي إلى ربع نهائي دوري الأبطال

برشلونة يتجاوز نابولي إلى ربع نهائي دوري الأبطالبرشلونة

رياضة13-3-2024 | 05:57

حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (3-1) على نابولي، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في معقل البلوجرانا ملعب "مونتجويك".

وسجل أهداف برشلونة فيرمين لوبيز، جواو كانسيلو، وليفاندوفسكي في الدقائق (15، 17، 83)، بينما سجل أمير رحماني هدف نابولي الوحيد في الدقيقة 30.

وبهذا الانتصار حسم برشلونة تأهله للدور ربع النهائي، بنتيجة (4-2) بمجموع المباراتين، علما بأن لقاء الذهاب في إيطاليا قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث صوب الشاب لامين يامال جناح برشلونة، كرة قوية من على حدود المنطقة، مرت أعلى مرمى نابولي في الدقيقة 1.

وكاد فيرمين لوبيز أن يخطف هدف التقدم للبارسا، في الدقيقة 8، حيث انطلق داخل المنطقة، وسدد كرة مرت بجانب القائم الأيسر.

ونجح فيرمين لوبيز في تسجيل الهدف الأول ل برشلونة في الدقيقة 15، حيث تلقى تمريرة من رافينيا داخل المنطقة، وسدد كرة أرضية أسفل يمين الحارس ميريت.

وسريعا ما أضاف البرتغالي جواو كانسيلو الهدف الثاني ل برشلونة في الدقيقة 17، إذ انطلق رافينيا وراوغ دفاع نابولي قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالقائم الأيسر لترتد أمام كانسيلو الذيوضعها بسهولة في الشباك.

وقلص أمير رحماني النتيجة للطليان بالهدف الأول في الدقيقة 30، حيث مرر له بوليتانو كرة عرضية داخل المنطقة وسدد رحماني أسفل يمين الحارس تير شتيجن.

وتألق تير شتيجن في التصدي لتسديدة من دي لورينزو بالرأس داخل المنطقة، ليحرمه من تسجيل هدف التعادل ل نابولي في الدقيقة 33.

وصوب ليفاندوفسكي كرة من داخل المنطقة، لكنها مرت بعيدا عن مرمى نابولي في الدقيقة 40.

ومع بداية الشوط الثاني، بدأ ضغط البارتنوبي بتصويبة قوية من كفاراتسخيليا والتي مرت بجانب القائم الأيمن بالدقيقة 47.وتصدى ميريت على مرتين، لتسديدة من رافينيا داخل المنطقة في الدقيقة 54.وسجل لامين يامال الهدف الثالث ل برشلونة في الدقيقة 68، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وصوب جوندوجان كرة من خارج المنطقة، لكن الحارس ميريت تصدى لها في الدقيقة 73.وتألق ميريت في التصدي على مرتين لتسديدة من رافينيا ليحرم البارسا من الهدف الثالث بالدقيقة 76.وكاد لامين يامال أن يخطف الهدف الثالث في الدقيقة 77، بتصويبة مقوسة مرت بجانب القائم الأيمن للحارس ميريت.

واقتنص ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبرشلونة، في الدقيقة 83، حيث تبادل سيرجي روبرتو الكرة مع جوندوجان، قبل أن يمرر لليفاندوفسكي أمام المرمى ووضعها بكل سهولة فيالشباك الإيطالية.

وحرمت العارضة الأفقية أوليفيرا لاعب نابولي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 88، بعد تصويبة قوية داخل منطقة الجزاء، لينتصر برشلونة بالثلاثة ويعبر لربع نهائي دوري الأبطال.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2