دبلوماسية أمريكية تزور كوريا الجنوبية و إندونيسيا لتعزيز التعاون بحقوق الإنسان

دبلوماسية أمريكية تزور كوريا الجنوبية و إندونيسيا لتعزيز التعاون بحقوق الإنسان وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن المدني أوزرا زيا

عرب وعالم15-3-2024 | 22:35

تتوجه وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن المدني والديمقراطية و حقوق الإنسان أوزرا زيا إلى كوريا الجنوبية و إندونيسيا في زيارة تستغرق 7 أيام؛ لتعزيز التعاون في مجال الديمقراطية ودعم حقوق الإنسان والتعاون الإنساني العالمي ومحاربة الفساد والاتجار بالبشر.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان اليوم الجمعة أن "زيا" ستنضم، خلال زيارتها سول، إلى وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن في القمة الثالثة للديمقراطية، التي تستضيفها كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن تؤكد زيا خلال كلمة افتتاحية للقمة المرتقبة التزام الحكومة الأمريكية بدعم المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان .

وبالإضافة إلى ذلك، ستقدم وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية ملاحظات رئيسية في حدث تنظمه حكومتا هولندا والدنمارك لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على سلامة المعلومات على الإنترنت.

وستفتتح حدثًا جانبيًا مختلطًا، لتسليط الضوء على أهمية الشراكات بين القطاعات لتعزيز مكافحة الفساد.

وأثناء زيارتها سول، ستجتمع وكيلة وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الأمن المدني والديمقراطية و حقوق الإنسان مع كبار المسؤولين والمجتمع المدني والمعلمين؛ لتعميق التعاون في مجال تعزيز الديمقراطية و حقوق الإنسان وجهود مكافحة الاتجار بالبشر والجهود الإنسانية العالمية.

وفي جاكرتا، عاصمة إندونسيا ، ستعمل "زيا" على تعزيز التعاون الثنائي في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الاندونيسي جوكو ويدودو في نوفمبر 2023.

وبحسب الخارجية الأمريكية ، سوف تشرك الدبلوماسية الأمريكية أيضًا كبار المسؤولين الحكوميين وقادة المجتمع المدني "في شراكتنا المشتركة لحماية حقوق الإنسان للفئات المهمشة ومكافحة الاتجار بالبشر وتعزيز سيادة القانون".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2