مايا مرسي: المرأة المصرية تجسد العطاء والمحبة والإخلاص

مايا مرسي: المرأة المصرية تجسد العطاء والمحبة والإخلاصمايا مرسي

مصر16-3-2024 | 12:39

هنأت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، سيدات وفتيات مصر بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية والذي يحتفل به في 16 مارس من كل عام.

وأكدت مايا مرسي، في بيان اليوم السبت، أن المرأة المصرية ستظل هي أساس المجتمع ومصدر قوته، والمركز الذي يرتكز عليه الوطن في سبيل تحقيق نهضته وتقدمه.

وأوضحت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية تجسد العطاء والمحبة والإخلاص، والتي قدمت الكثير من أجل وطنها وعائلتها الصغيرة ومجتمعها الكبير، والتي وقفت بجانبهم في أصعب الظروف، مؤكدة حبها وتضامنها معهم.

وقالت "اليوم نحتفل بيوم المرأة المصرية وبإنجازاتها التي تحققت في جميع الميادين، إنها المرأة المصرية التي تقف شامخة واثقة من قدراتها وإمكاناتها، ليشهد لها العالم بمكانتها المتميزة ويشيد بما حققته بفضل دعم الإرادة السياسية المؤمنة بأن تمكين المرأة واجب وطني، وأساس لنهضة وتقدم ورقي المجتمع".

وأضافت أن مسيرة المرأة المصرية الحافلة بالنضال والكفاح، تستحق بجدارة أن تتوج بالحصول على حقوقها التي طالما طالبت بها على مر العقود ،وبالفعل، نشهد اليوم وصول المرأة إلى مواقع قيادية لم تصل إليها من قبل، إلى جانب صدور العديد من القوانين والتشريعات التي تعزز مكانتها وتمكنها في جميع المجالات، مؤكدة أن مسألة تمكين المرأة شهدت تقدما ملحوظا خلال السنوات الماضية على جميع الأصعدة.

وقالت في ختام تهنئتها "كل عام وكل امرأة مصرية متمكنة، شجاعة، مثابرة، قوية، قادرة على تحقيق أحلامها، متميزة في مكانها، صانعة للأمل والسعادة لها ولكل من يحيط بها كل عام وأنتن بألف خير".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2