الإسكندرية .. 1750 وجبة حتى الآن من مطبخ المصرية للأكثر احتياجًا بقرى "حياة كريمة"

الإسكندرية .. 1750 وجبة حتى الآن من مطبخ المصرية للأكثر احتياجًا بقرى "حياة كريمة"الوجبات

محافظات17-3-2024 | 16:41

في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وتزامنًا مع حلول شهر رمضان الكريم، ينفذ المجلس القومي للمرأة في جميع محافظات الجمهورية، مبادرة «مطبخ المصرية»، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وصرحت د. ماجدة الشاذلي مقررة الفرع بالإسكندرية، إنه تم إقامة مطبخين على مستوى المحافظة، وذلك بمدينة بشاير الخير1، ومنطقة الرصافة بمحرم بك.

وأضافت، إنه منذ بداية الشهر الكريم تم إنتاج اجمالي 1750 من الوجبات، وتم توزيعهم على الحالات الأكثر إحتياجاً بقرى مبادرة «حياة كريمة»، بمركز ومدينه برج العرب، بالإضافة إلى باقي أحياء المحافظة.

ويذكر أن، "مطبخ المصرية" ذو طابع مجتمعي وذو بُعد تنموي مستدام يقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات بإستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ وإعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات بالإضافة إلى تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر إحتياجًا، كأحد كمخرجات هذا التدريب، حيث تلقت السيدات تدريبًا على يد أحد الطهاء الماهرين بالمحافظة، للتعرف على طرق التخطيط وطلب وإعداد وتجهيز الأغذية للولائم الكبرى، والوجبات الجاهزة وطرق حساب الكميات الاقتصادية، والالتزام بمعايير جودة الغذاء والتخطيط للقوى العاملة المساعدةً في المطبخ.

وأشارت مقررة الفرع، أن المطبخ سيستمر طوال أيام شهر رمضان الكريم.

أضف تعليق