تونس وإيطاليا تبحثان تعزيز التعاون الثنائي في قطاع النقل

تونس وإيطاليا تبحثان تعزيز التعاون الثنائي في قطاع النقلوزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل التونسية سارة الزعفراني

عرب وعالم18-3-2024 | 22:12

أكدت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل التونسية، سارة الزعفراني، وسفير إيطاليا لدى تونس، اليساندرو بروناس، أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وخاصة في قطاع النقل.

وأوضحت وزارة النقل التونسية - في بيان اليوم الإثنين - أن الوزيرة التونسية شددت - خلال لقائها السفير الإيطالي - على ضرورة مواصلة العمل الثنائي في إطار رؤية مشتركة تخدم مصلحة الجانبين.

وثمنت الوزيرة التونسية عمق العلاقات القائمة بين تونس وإيطاليا، وخاصة دور الشركات الإيطالية في إنجاز العديد من مشروعات البنية التحتية ب تونس والتي ساهمت في الدفع بالتنمية والاستثمار.

ودعت الوزيرة إلى العمل على تعزيز تبادل الخبرات والتجارب، وتسهيل مشاركة مكاتب الدراسات والمقاولات التونسية التي تزخر بكفاءات عالية في تنفيذ مشروعات كبرى مستقبلية مشتركة بين تونس و إيطاليا في مجال البناء والأشغال العمومية.

كما بحث الجانبان مجالات التعاون الثنائي في قطاع النقل، فضلا عن عدد من المشروعات المشتركة ذات العلاقة بالنقل البحري وبالبنية التحتية للموانئ واستعراض مدى تقدم تنفيذها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2