الحشاشين الحلقة 8.. نجاح خطه حسن الصباح في الاستيلاء على قلعة آلموت

الحشاشين الحلقة 8.. نجاح خطه حسن الصباح في الاستيلاء على قلعة آلموتمسلسل الحشاشين الحلقه8.. نجاح خطه حسن الصباح في الاستيلاء على قلعةآلموت

ثقافة وفنون19-3-2024 | 03:44

كشف الراوي في بداية الحلقة 8 ل مسلسل الحشاشين السر وراء قدرة حسن الصباح على فعل أشياء غريبة تجلت في أحداث الحلقات السابقة مثل انقسامه لجزئين وهو ما جعل البعض يصدق كونه شخص صاحب معجزات أو كرامات أو ساحر لأن حسن الصباح كان صاحب فراسة ويستطيع استنتاج الكثير عن الشخص الذي أمامه بالإضافة إلى معرفته الواسعة بالكثير من العلوم.

كما شهدت الحلقة ايضا نقاشا هاما ما بين عمر الخيام ونظام الملك وذلك على خلفية هروب حسن الصباح من محبسه وذلك ضمن لقاء اتسم بفلسفة عمر الخيام الدائمة على لسانه فى تساؤلاته وأفكاره وانتهى إلى قوله أنا وانت وحسن الصباح على باطل ردا على سؤال نظام الملك الذى طلب منه البوح بصراحة عن منهم على حق ومن على باطل ليؤكد له بأن الخيام على خطأ لأنه يعبد مخاوفه وحسن الصباح يعبد نفسه ونظام الملك يعبد السلطة وذلك وسط حسرة نظام الملك من الإجابة.

شهدت الحلقة أيضا ظهور الفنان محمد رجب لأول مرة خلال أحداث العمل فى دور أمير قلعة ألموت وصاحبها والتى تشهد الأحداث دخول حسن الصباح إليها بواسطة خطة محكمة من أجل الاستيلاء عليها بدأها فى ثوب الزاهد والذى يحاول أتباعه الوصول له فى القلعة كلما سمعوا به.

إلا أن ذلك تبين أنه خطة محكمة هدفها كثرة التابعين فى الحلقة حتى يزاحموا أميرها الذى استضافهم بها ثم جاء بقية تابعى حسن الصباح ودخلوا القلعة بالقوة أثناء حديث حسن الصباح إلى صاحب القلعة حول شرائها منه.

من ضمن الأحداث وقوف الطوسي أمام السلطان مطأطأ الرأس وهو يعاتبه كترت أخطاءك يا نظام الملك الأول حطيت صاحبك فى منصب كبير خطر على الدولة وبعدين اكتشفت خيانته وبعدها هرب من سجنك 3 غلطات متتالية صعب عليا أقبلهم.

لم يستطع الطوسي مجادلة السلطان بل أقر بالهزيمة حقك يا مولاى أنا رهن إشارتك وجاهز لأى عقاب.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2