روسيا: السياسات الأمريكية على المحور الأوكراني "فشلت".. وقواتنا تستهدف قاعدة "مرتزقة" بـ"خاركوف"

روسيا: السياسات الأمريكية على المحور الأوكراني "فشلت".. وقواتنا تستهدف قاعدة "مرتزقة" بـ"خاركوف"روسيا

عرب وعالم21-3-2024 | 01:21

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية "فشلت" في سياستها مع أوكرانيا.. في وقت استهدفت فيه القوات المسلحة الروسية قاعدة قالت إنها لـ"مقاتلين مرتزقة أجانب" في خاركوف.

وذكرت متحدثة الخارجية - في تصريح أذاعته وكالة أنباء نوفوستي الإخبارية الروسية - "أن سياسات الولايات المتحدة الأمريكية فشلت على المحور الأوكراني.. والفشل ليس فقط في سياق الوعود التي قطعتها لأوكرانيا- لكنه بالنسبة للولايات المتحدة، أوكرانيا تعتبر مجرد أداة، حيث طالت سياسات الفشل أيضا حلفاء أوكرانيا الولايات المتحدة الأمريكية".

من ناحية أخرى، نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية القول إن القوات المسلحة الروسية وجهت ضربة لقاعدة "مقاتلين مرتزقة أجانب" في خاركوف، مشيرة إلى أن العديد من قواعد المرتزقة ظهرت في خاركوف، وقد تم استهداف واحدة من هذه القواعد، دون تحديد معلومات حول الأضرار الناجمة.

وفي سياق آخر، اتهم الوفد الروسي المبعوث إلى الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف دول الغرب بأنها "المحرك الرئيسي وراء تدهور الوضع في أوكرانيا".

وقال رئيس الوفد إيجور سيرجييف - في كلمة اليوم - "في هذه المرحلة، تحولت أوكرانيا إلى دولة عقابية، واختارت القمع كأداة رئيسية للضغط"، مضيفاً أن "دول الغرب الجماعي تلعب الدور الرئيسي في تدهور الوضع في أوكرانيا"، حسب تعبيره.

وأضاف "إنهم هم الذين يشجعون على تصعيد الأزمة الأوكرانية من خلال تزويد كييف بأنواع جديدة من الأسلحة". وعلى حد قوله، فإن هذه الأسلحة تُستخدم بشكل نشط "لمهاجمة المباني السكنية والمدارس والمستشفيات وكذلك لقتل المدنيين".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2