الرئاسة الروسية: العملية العسكرية في أوكرانيا تحولت إلى "حرب" بسبب تدخل الغرب

الرئاسة الروسية: العملية العسكرية في أوكرانيا تحولت إلى "حرب" بسبب تدخل الغرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف

عرب وعالم22-3-2024 | 12:58

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف، فى مقابلة مع موقع aif.ru، إن العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا تحولت بالفعل إلى حرب بسبب تدخل الدول الغربية.

وأضاف: "نحن فى حالة حرب، نعم، لقد بدأت كعملية عسكرية خاصة، لكن بمجرد أن تشكلت هناك شلة الحرب، عندما أصبح الغرب الجماعى مشاركًا فى ذلك إلى جانب أوكرانيا، أصبحت بالنسبة لنا بالفعل بمثابة حرب، وأنا مقتنع بهذا، يجب على الجميع أن يفهموا ذلك من أجل التعبئة الداخلية".

وأشار ممثل الكرملين إلى أن "جزءًا من الأراضى الروسية يقع الآن بحكم الأمر الواقع تحت احتلال نظام كييف، ويجب تحرير أراضى المناطق الجديدة وحماية الناس هناك".

وقال: "ظهرت فى روسيا 4 كيانات فيدرالية جديدة، والشىء الرئيسى بالنسبة لنا هو حماية المواطنين الروس فى هذه الكيانات وتحرير أراضى هذه الكيانات، التى يحتلها حاليا نظام كييف بحكم الأمر الواقع".

وشدد بيسكوف على أن روسيا لا يمكن أن تسمح بوجود دولة على حدودها لديها نية موثقة لاستخدام أى أساليب لانتزاع شبه جزيرة القرم منها، ناهيك عن أراضى جمهوريتى لوهانسك ودونيتسك ومقاطعتى زابوروجيه وخيرسون التى انضمت إلى روسيا فى عام 2022 نتيجة استفتاء عام هناك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2