رمضان فرصة ذهبية للتخلص من السمنة

رمضان فرصة ذهبية للتخلص من السمنةالسمنة

مصر26-3-2024 | 14:57

إنقاص الوزن فى رمضان قد يكون هدفاً سهل يمكن تحقيقه لدى العديد من الأشخاص حيث يعتبر شهر رمضان فرصة ذهبية لفقدان الوزن الزائد ، يجب على أصحاب الوزن الزائد اغتنامها.

فى البداية يقول د. محمد أشرف إن هناك بعض الأشخاص يستطيعون أن يستفيدوا من شهر رمضان استفادة كبرى، من خلال اتباع حمية غذائية صحيحة تساعدهم على فقدان الوزن من خلال الاستفادة من فترة النهار، وطوال ساعات الصيام.

وأشار أن الصيام لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 16 ساعة يومياً يساعد الجسم فى تحويل الدهون إلى طاقة، وإطلاق الكيتونات فى مجرى الدم وبالتالي يتم فقدان الوزن.

وأوضح أن بعد تناول الطعام الصحي أثناء على مدى أربعة أيام بيبدأ الجسم فى فقدان الوزن حيث أن فترة الصيام على مدار ١٤ ساعة فى الفترة الممتدة بين الخامسة صباحاً إلى السابعة مساءاً تساعد علي ذلك

وقال إن عملية التمثيل الغذائي أثناء الصيام تساعد علي حرق عدد السعرات الحرارية، الكربوهيدرات، الدهون، والبروتينات التي تم حرقها، وأضاف أن تناول الطعام يساعد علي حرق كميات هائلة من الدهون خلال فترة الصيام.

ويقول د. محمد أيضاً من الأشياء الهامة التي تساعد على فقدان الوزن خلال شهر رمضان، هي نوعية الأكل الذى نبدأ بها كسر صيامنا، فعليك الإفطار بوجبات تحتوى على الخضراوات والبروتينات بصورة أعلى من النشويات، وحذر أيضًا علي تجنب شرب العصائر ذات السكريات العالية بصورة مستمرة، وعدم أكل الحلويات بصورة يومية.

وأضاف أنه يجب علي الشخص الذي يريد إنقاص وزنه على المواظبة على تناول وجبة سحور صحية، غنية بالبروتينات والألياف والخضراوات والفاكهة، مع التقليل من السكريات والعصائر والأطعمة المقلية والدهنية والنشوية.

ويقول إن الأبحاث الحديثة أظهرت أيضًا أن التأثيرات الهرمونية لتناول وجبة إفطار غنية بالبروتين يمكن أن تستمر لعدة ساعات ويمكن الجسم لفقدان الوزن بسرعة وبسهولة

وفى النهاية أكد د. محمد أنه لابد من تقليل من الحلويات فى رمضان، وكذلك لا تفطر على المشروبات السكرية، وكذلك الابتعاد عن الكربوهيدرات المكررة وهي أطعمة معالجة بكثافة ولم تعد تحتوي على الألياف والمواد المغذية الأخرى وتشمل هذه الأرز الأبيض والخبز والمكرونة فهذه الأطعمة سريعة الهضم وتتحول إلى جلوكوز بسرعة حيث يدخل الجلوكوز الزائد إلى الدم ويثير هرمون الأنسولين الذي يعزز تخزين الدهون فى الأنسجة الدهنية هذا يساهم فى زيادة الوزن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2